رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي: إكمال الدرجات الوظيفية لتعيين خريجي 2022

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الاحد (10 أيلول 2023)، الموافقة على إكمال الدرجات الوظيفية لتعيين خريجي 2022 ومفاتحه مجلس الخدمة لإصدار الأوامر.

  

وذكر بيان وزارة الصحة العراقي، تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، وافق اليوم على إكمال الدرجات الوظيفية لتعيين خرجي عام 2022"، مبينا انه "سيتم مفاتحة مجلس الخدمة العامة الاتحادي لإصدار اوامر التعيين".

وبين وزير الصحة العراقي وفقا للبيان، انه"بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تم عقد اجتماع مع وزيرة المالية ورئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي والكادر المتقدم في وزارة الصحة لبحث اضافة الدرجات الوظيفية لتعيين خريجي عام 2022".

وأضاف انه "بعد اجتماعات متكررة وعديدة تمت اليوم الموافقة على اضافة الدرجات الوظيفية الناقصة بخصوص دفعة 2022 وستبدأ الوزارة من اليوم بإجراءات التعيين".

وتابع ،ان"جهودا كبيرة لدوائر الصحة بذلت واستمر العمل والمخاطبات بها لفترات طويلة وجرى اليوم حسم الموضوع"، لافتا الى ان "الوزارة ستكمل كافة الاجراءات المتعلقة بتعيين خريجي 2022 خلال الاسبوع القادم".

وفي وقت سابق،استقبل وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الخميس، نظيره وزير الصحة الإيراني بهران عين اللهي".

وعقد الحسناوي، مؤتمراً صحفياً بمقر الوزارة، مع نظيره بهران عين اللهي.

وبين الحسناوي، أن "الزيارة جاءت بمناسبة الزيارة الأربعينية للتباحث حول الخدمات التي قدمت إلى الزائرين العراقيين والإيرانيين والأجانب وتقديم الشكر للكوادر الصحية التي قدمت الخدمات وتعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات الصحية والإعداد للزيارات القادمة بشكل أوثق وتعاون أكبر". 

وأضاف، "باسم منتسبي وزارة الصحة نرحب بوزير الصحة الإيراني والوفد المرافق له، ونتمنى لهم إقامة طيبة في العراق وتعاون كبير بين وزارتي الصحة العراقية والإيرانية".

من جانبه، قال وزير الصحة الإيراني بهران عين اللهي: "أتقدم بالشكر للشعب العراقي ووزارة الصحة العراقية على حسن الضيافة وكرمه للشعب الإيراني".

وأضاف "باسمي وباسم رئيس الجمهورية الإيراني ومجلس الوزراء نتقدم بالشكر لكافة الشعب العراقي، كما ونتقدم بجزيل الشكر الى وزير الصحة لبذله أقصى الجهود لتقديم الخدمات الى الزائرين الإيرانيين".

وتابع، أن "الصحة لا تعترف بالحدود، وكافة الدول ممكن ان تتعاون لتقديم الخدمات الصحية، حيث يجب أن يبقى كل انسان صحيح الجسم ولا يمرض"، موضحا ان "جائحة كورونا أثبتت أن الأمراض لا تعترف بالحدود، لذلك يجب التعاون من أجل الصحة".

وذكر أن "العراق وإيران لديهما موقع جغرافي موحد، لذلك يجب التوحد من أجل التعاون للتصدي للأمراض"، مشيرا الى أن "درجات الحرارة كانت مرتفعة، لذلك كان لدينا قلقا من هذا الموضوع، ولكن العمل الجهادي الذي قامت به وزارة الصحة والتعاون الإيراني أدى لتخطي هذه المشكلة الكبيرة ".

وقدم التهاني "لوزير الصحة على نجاح وزارته التي تمكنت بتوفير السلامة للزائرين الذين أتوا من كل بقاع العالم".