رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار محطة حافلات بالفلبين واشتباه باستخدام قنبلة يدوية

نشر
الفلبين
الفلبين

وقع صباح اليوم الاحد، انفجار في محطة حافلات بمحافظة "باتنجاس" بوسط الفلبين في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وذلك حسبما أعلنت عنه السلطات في الفلبين.

 

انفجار محطة اتوبيس في الفلبين

يشتبه في وقوع الانفجار باستخدام قنبلة يدوية، لافته إلى أن ثمانية حافلات على الأقل تدمرت جراء الانفجار، حسبما ذكرت شبكة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية.

 

ولم ترد تقارير تفيد بوقوع ضحايا أو مصابين جراء الانفجار حتى الآن.

ضرب زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، اليوم الأربعاء، مدينة مينداناو بالفلبين، حسبما أفاد مركز العلوم الجيولوجية الألماني (GFZ).

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال المركز إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات (6.21 ميل).

وذكرت وكالة الزلازل الفلبينية أن الزلزال بلغ قوته 5.3 درجة في مقاطعة دافاو أورينتال، مشيرة إلى أنها تتوقع حدوث أضرار وتوابع.

 

أعلنت السلطات الفلبينية أن 5 أشخاص لقوا حتفهم، فيما أصيب اثنان آخران إثر انهيار جسر تحت الإنشاء فى منطقة "مارلوج" بمدينة "دافاو".

وبحسب ما ذكرته قناة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية خلال نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الثلاثاء، أن الحادث وقع عندما كان سبعة عمال يقومون بتركيب اللوحة الجانبية للجسر باستخدام شاحنة، حيث انهار الجسر وتم محاصرتهم تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن عاملين اثنين أصيبا بجروح خطيرة وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج.

وفى وقت سابق من اليوم، بدأت السلطات الفلبينية، عمليات إجلاء للمجتمعات الساحلية مع اجتياح إعصار"دوكسورى" باتجاه شمال الفلبين.

وبدورها، أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الفلبينية أن الإعصار مصحوب برياح قوية تبلغ سرعتها 185 كيلو مترا في الساعة، فيما من المتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة أو تمر بالقرب من جزر بابويان أو مقاطعة كاجايان الشمالية الشرقية بحلول ظهر غد، وفقا لما ذكرته شبكة “إيه بى إس- سي بي إن”.

 

الفلبين تتهم الصين باعتراض طريق قاربها العسكري

اتهمت الفلبين ،اليوم الأحد، خفر السواحل الصيني باعتراض طريق قارب إمدادات عسكري فلبيني في بحر الصين الجنوبي واستهدافه بمدافع المياه، منددة باستخدام “إجراءات مبالغ فيها وهجومية” تجاه سفنها.

ورد خفر السواحل الصيني بالقول إنه طبق الضوابط اللازمة وفقًا للقانون لردع السفن الفلبينية التي يتهمها بالتجاوز وحمل مواد بناء غير قانونية.