رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو ينعي ضحايا زلزال المغرب

نشر
الأمصار

حرص البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، على نعي ضحايا المغرب ومواساة أسرهم في هذا الحادث الأليم.

قال رونالدو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام":" التعازي الحارة لأصدقاء وعائلات كل من فقد حياته في زلزال المغرب".

 

أتم رونالدو:" أرسل الدعاء والحب إلى الجميع في المغرب خلال هذا الوقت العصيب".

وكان رونالدو قد سارع للمساهمة في أعمال الإنقاذ الجارية بالمغرب، حيث أمر بتحويل فندقه الواقع على مشارف مدينة مراكش إلى ملجأ لمتضرري الزلزال.

ويعيش رونالدو، الذي انتقل للنصر في فترة الانتقالات الشتوية 2022 في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، حالة من التألق في دوري روشن السعودي بالموسم الحالي.

توجه عدد من لاعبي المنتخب المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي للتبرع بالدم للمصابين في الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة أمس، الجمعة، وذلك مساهمة منهم من أجل إسعاف المصابين.

وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن عدداً من لاعبى المنتخب المغربي حضروا إلى مركز الدم بمدينة أغادير، من أجل المساهمة فى حملة التبرع لمصلحة المصابين فى زلزال المغرب.

من جهته قال أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي عبر منصة "إكس"، "حان الوقت لكي نتبرع بالدم للحالات الحرجة، التبرع بالدم مسؤولية الجميع لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح، مساعدتكم ضرورية".

كان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن تأجيل مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الليبيري، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، إلى موعد لاحق إثر الزلزال.

 

وحصد منتخب المغرب بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب أفريقيا، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل بشكل رسمي.

الرئيس السيسي يقدم التعازي في ضحايا زلزال المغرب

قدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التعازي والمواساة  في ضحايا زلزال المغرب الذي وقع مساء الجمعة.

وقال الرئيس السيسي في برقية العزاء: خالص العزاء للشعب المغربي الشقيق وأخي جلالة الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال المروع وتمنياتي الخالصة للمصابين بسرعة الشفاء. إنني أؤكد تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع الأشقاء في المغرب.