رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "الزراعة": مردود مشروعاتنا بدأت تؤتي ثمارها

نشر
الأمصار

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة في مصر، أن قطاع الزراعة على رأس أولويات الدولة، وكل التحديات التي تواجه قطاع الزراعة كانت من أولويات الدولة المصرية، وبالتالي كان هناك اهتمام ملحوظ تقوم به الدولة المصرية بمتابعة من الرئيس السيسي بنفسه.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: «رأينا اهتمام كبير بفكرة التقاوي وإنتاج التقاوي عالية الإنتاجية وهذا انعكس بشكل مباشر على إنتاجية الفلاح المصري».

 

وأوضح أن مردود المشروعات الزراعية بدأت تأتي ثمارها على الفلاح من خلال بزيادة إنتاج المحاصيل، لافتًا إلى أن الدولة تتوسع في الزراعة التعاقدية لخدمة الفلاح المصري.

 

مصر.. منح السياح الوافدين إقامة سياحية لمدة 3 شهور على متن اليخوت


أعلن قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل في مصر، عبر بيان إعلامي، الإجراءات التي يتم تنفيذها حاليًا لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التى تقع على سواحل جمهورية مصر العربية. 

وأشار بيان القطاع إلى إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط تلك الإجراءات في مصر، وتتولى وزارة النقل (قطاع النقل البحرى) إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها وتطويرها، وأن هذه النافذة هي عبارة عن موقع إلكترونى على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت يستطيع من خلالها مالك اليخت أو من ينوب عنه بالقيام بإدخال بيانات اليخت والركاب ورفع المستندات والوثائق المطلوبة وميعاد الوصول والميناء المطلوب الرسو فيه وبرنامج الرحلة بالكامل، مثلما يتم فى الدول الرائدة فى هذا المجال.

 

وتقوم النافذة الرقمية بإرسالها آلياً إلى الجهات المعنية لمراجعة البيانات والمستندات والمقابلات المطلوبة وإرسال موافقاتها إلى موقع النافذة الرسمى بقطاع النقل البحري في مصر لإصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة وذلك خلال 30 دقيقة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإصدار فاتورة واحدة لليخت الأجنبى يتم تحصيلها إلكترونياً من خلال النافذة بالدولار الأمريكى علماً  بأن إنهاء الإجراءات الخاصة باليخوت السياحية الأجنبية كان يتطلب سابقاً فترة من 15 : 30 يوما.

 

وتطرق البيان إلى أنه تم وضع رابط بموقع النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية للمواقع الرسمية لكل من إدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول الركاب المتواجدين على متن اليخت وكذلك للموقع الرسمى لهيئة قناة السويس لإتمام إجراءات عبور اليخت الأجنبى للمجرى الملاحى الدولى "قناة السويس" إذا كان ضمن برنامج الرحلة لليخت وطبقاً لموقع المغادرة وموقع الوصول.