رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين ترفع حالة التأهب القصوى بعد عبور سفينتين أمريكية وكندية مضيق تايوان

نشر
الأمصار

قال المتحدث العسكري الصيني العقيد شي يي، إن الصين أعلنت اليوم السبت وضع قواتها في حالة «تأهب قصوى» تزامنا مع عبور سفينتين عسكريتين أمريكية وكندية مضيق تايوان.

 

 

وأضاف شي يي، إن «قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي نظمت قواتها البحرية والجوية لتتبع مسارهما بالكامل والبقاء في حال تأهب عالية بحسب القوانين والقواعد».

 

وأردف في بيان: «القوات في هذا المسرح تبقى في حالة تأهب دائمة، وستدافع بحزم عن السيادة والأمن الوطنيين، إضافة للسلام والاستقرار الإقليميين».

 

الصين ترغب في توسيع مجالات التعاون مع أرامكو السعودية


ترغب الصين في توسيع مجالات التعاون مع عملاق النفط السعودي أرامكو، وفقا لتصريحات السفير الصيني في المملكة.

وحسب بيان للسفارة الصينية في السعودية نقلته رويترز ، اليوم الجمعة، فإن السفير الصيني تشين وي تشينغ، قال هذه التصريحات خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر يوم الخميس، بمقر الشركة.

الصين: من الضروري إقرار أمن واستقرار شبه الجزيرة الكورية


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "ماو نينج" إن الصين تحرص بشكل متواصل على تعزيز المحادثات والدفع من أجل تحقيق السلام والأمن الدائمين في شبه الجزيرة الكورية في أقرب وقت.

وأكدت ماو - في مؤتمر صحفي اليوم /الثلاثاء/، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أن الصين وكوريا الديمقراطية، باعتبارهما دولتين جارتين صديقتين، تتمتعان بعلاقات ودية طويلة الأمد، مشيرة إلى أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة ودولة ذات سيادة ومستقلة، مؤكدة أن الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية لا يخدم مصلحة أحد، ولا هو أمر ترغب الصين في رؤيته.

وأوضحت ماو أن الصين نفذت بإخلاص قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، مشيرة إلى أن تلك القرارات لا تتعلق بالعقوبات فحسب بل إنها تؤكد أيضا على أهمية الحوار، منوها بإيمان بكين بالتنفيذ الكامل والمتوازن لتلك القرارات وتعارض التركيز بشكل انتقائي على العقوبات وتجاهل عملية الحوار.

 

الصين تلغى اشتراطات تقديم نتيجة اختبارات كورونا للمسافرين الدوليين

 

 

قررت سلطات الجمارك في الصين، الثلاثاء، إلغاء اشتراطات تقديم نتيجة اختبار الحمض النووي أو نتيجة اختبار المستضد لكوفيد-19، لجميع المسافرين الدوليين القادمين إلى البلاد.

 

وأشار بيان صادر عن الإدارة العامة للجمارك، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية شينخوا أنه اعتبارا من 30 أغسطس الجاري، لن يحتاج المسافرون إلى الصين، بعد الآن، عند تقديم الإقرار الصحي للجمارك الصينية، إلى الإفصاح عن نتيجة اختبار الحمض النووي أو نتيجة اختبار المستضد لكوفيد-19 والتي تم إجراؤها خلال 48 ساعة.