رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Poor Things يحصد جائزة الأسد الذهبي من مهرجان فينيسيا

نشر
الأمصار

حصد فيلم  Poor Thingsجائزة الأسد الذهبي كأفضل فيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي هذا العام.

مهرجان فينيسيا

استقبلت مدينة فينيسيا الإيطالية الأسبوع الماضي، نجوم الفن والسينما من جميع أنحاء العالم لحضور حفل افتتاح النسخة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وسط أزمة كبيرة تعيشها الأوساط الفنية والمهرجانات العالمية بسبب استمرار إضراب هوليوود.  

واستمرت فعاليات المهرجان في الفترة من ٣٠ أغسطس  وحتى ٨ سبتمبر، وضمت لجنة تحكيم المهرجان كلا من المخرج مارتن ماكدونا، ولورا بويتراس، وجين كامبيون، وميا هانسن لوف، والممثل الفلسطيني صالح بكري، والمخرج الإيطالي جابرييل ماينيتي، والممثلة الصينية شو تشي.

اختتمت اليوم، فعاليات النسخة ٨٠ من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، التي شهدت  عدداً كبيراً من الأفلام القوية من أنحاء العالم وغاب عنها الكثير من نجوم هوليوود.

وشهدت السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مرور عدد محدود من النجوم لحضور عروضهم الأولى لأعمالهم المميزة هذا العالم بداية من آدم درايفر، باتريك ديمبسي، جيسيكا تشاستين، بيتر سارسجارد، وغاب عن الحضور برادلي كوبر وإيما ستون وغيرهم.

وفي سياق آخر وصلت إيرادات فيلم الأبطال الخارقين الجديد "Blue Beetle"، إلى 105 مليونًا و 203 ألف دولار مُنذ طرح العمل يوم 18 أغسطس الماضي بدور العرض حول العالم، ووصلت مُدته إلى ساعتين و7 دقائق، ومن إنتاج شركة Warner Bros.

ونقسمت إيرادات العمل بين 59 مليونًا و303 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و54 مليونًا و900 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمي.

يدور فيلم Blue Beetle بعد اختيار جعران فضائي لخريج جامعي يدعى خايمي رييس ليكون مضيفه، ويمنح المراهق بذلة من الدروع قادرة على امتلاك قوى غير عادية وغير متوقعة، ويغير مصيره إلى الأبد عندما يصبح البطل الخارق المعروف باسم الخنفساء الزرقاء، أوBlue Beetle، العمل مستوحى من احدى شخصيات شركة DC.

ويقوم ببطولة فيلم Blue Beetle الجديد كل من شولو ماريدونيا، برونا ماركيزين، بيكي جي، داميان الكازار، جورج لوبيز، أدريانا بارازا، بيليسا اسكوبيدو، إلبيديا كاريو، سوزان ساراندون، هارفي جيلين، راؤول ماكس تروجيلو.

مليون دولار إضافية لفيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny"

زادت إيرادات فيلم الممثل العالمي هاريسون فورد الجديد "Indiana Jones and the Dial of Destiny"، بـ مليون دولار عن الأسبوع الماضي، إذ وصلت إلى 382 مليونًا و265 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 30 يونيو الماضي.

وانقسمت إيرادات العمل بين 174 مليونًا و 377 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و207 ملايين و 888 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و34 دقيقة.

وتم عرض فيلم "Indiana Jones and The Dial of Destiny" لأول مرة في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2023، العمل من إنتاج شركتى Disney وLucasfilm