رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب منتخب العراق: تنتظرنا مباراة صعبة أمام تايلاند

نشر
الأمصار

أكد لاعب منتخب العراق الوطني "أيمن حسين"، على صعوبة مواجهة منتخب تايلاند صاحب الأرض والجمهور في نهائي كأس ملك تايلاند 49 على ملعب الذكرى 700.

وقال أيمن حسين في المؤتكر الصحفي الخاص بالمباراة: “مواجهة منتخب تايلاند صاحب الأرض والجمهور ستكون صعبة، خصوصا الأجواء (الطقس)، فنحن غير معتادين عليه، إضافة إلى إن  تجمع اللاعبين المحترفين كان خلال فترة قصيرة، وحاولنا قدر الإمكان أن تكون تدريباتنا مكثفة في فترة محدودة”.

وعن مخاوف الجماهير العراقية من أداء المنتخب العراقي ضد الهند، أوضح حسين: “لكل مباراة ظروفها، وإن أغلب اللاعبين هم ليسوا في أتم الجاهزية حيث لا يزال الدوري العراقي لم ينطلق بعد .. مباراة الهند عادت علينا بالفائدة، حيث نحتاج لمثل هكذا مباريات لتعلم وتطبيق أساليب جديدة، خصوصا عندما يلجأ المنافس إلى أسلوب دفاعي بحت، وضرب المحترف في صفوف الرجاء المغربي مثلا معاكسا عندما لعب منتخب العراق ضد كولومبيا، كما نحن من طبقنا أسلوبا دفاعيا في تلك المواجهة، لذلك لكل مباراة نهجها الفني الخاص بنوعية المنافسين تارة أسلوب هجومي ودفاعي تارة أخرى”.

منتخب العراق يتأهل لنهائي كأس ملك تايلاند على حساب الهند

تغلب المنتخب العراقي على نظيره الهندي بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل بالوقت الأصلي (2-2)، اليوم الخميس بملعب (الذكرى 700) بمدينة شانجماي ضمن منافسات كأس ملك تايلاند الرباعية الدولية، التي يشارك فيها أيضا منتخبا تايلاند ولبنان.

تقدم المنتخب الهندي بهدف السبق عن طريق نوريم ماهيش في الدقيقة 16، بعد تلقيه تمريرة بينية ليدخل من جهة اليسار، ويسدد على يمين الحارس العراقي جلال حسن.

وتمكن علي الحمادي من معادلة الكفة للمنتخب العراقي من ركلة جزاء في الدقيقة 28، إثر لمس يد من قبل المدافع الهندي سانديش بعد تسديدة بشار رسن.

وأهدى حارس العراق جلال حسن الهدف الثاني للهند بعد خطأ فادح في استقبال تصويبة ضعيفة من قبل المهاجم الهندي أكاش ميشرا، لتسكن الشباك في الدقيقة 51.

ونجح البديل أيمن حسين في إدراك هدف التعادل الثاني للعراق من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 80.

وشهدت المباراة في الدقيقة 90+2 تعرض لاعب العراق زيدان إقبال للطرد بعد ضربه المتعمد للاعب الهند.

بذلك بلغ المنتخب العراقي المباراة النهائية، بانتظار الفائز من المواجهة الثانية التي ستجمع تايلاند مع لبنان في وقت لاحق من مساء اليوم الخميس .