رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز الأسماء التي رفضت الانتقال إلى الدوري السعودي.. المصريين يتصدرون

نشر
الأمصار

انتهى موسم الانتقالات رسميًا في المملكة العربية السعودية قبل ساعات، وذلك بعد ابرام عدد من الصفقات والانتدابات الكبيرة من الدوريات الأوربية الكبري حول العالم، ليغيروا ملامح الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الجديد.

وشهد موسم الانتقالات في المملكة العربية السعودية، انتقال مجموعة من الأسماء المميزة إلى الدوري السعودي على رأسهم نيمار وماني.

وفي الوقت ذاته رفض عدد من اللاعبين الانتقال إلى الدوري السعودي خلال الميركاتو الجاري، على الرغم من العروض الكبري التي تلقاها اللاعبين من الأندية

ويرصد لكم موقع الأمصار خلال السطور التالية، أبرز الأسماء التي رفضت الانتقال إلى الدوري السعودي خلال موسم الانتقالات.


محمد صلاح 


رفض المصري محمد صلاح، الانتقال إلى نادي اتحاد جدة خلال الموسم الجديد، على الرغم من ان الاتحاد بدأ مفاوضاته مع ليفربول الإنجليزي لـ"ضم" صلاح، بعرض يُقدر بـ80 مليون يورو، في بداية الصيف الحالي، رفع القيمة المالية مع اليوم الأخير من الميركاتو السعودي، إلى 215 مليون يورو.

ظل ليفربول صامدًا حتى اليوم الأخير، في الوقت الذي رفض فيه الفرعون المصري، الضغط من أجل الرحيل؛ وذلك حفاظًا على تاريخه الكبير مع العملاق الإنجليزي.

كما ظهر والد صلاح، في اليوم الأخير من الميركاتو، بتصريحات لموقع "العين الرياضية"، معلنًا استمرار نجله مع فريقه الحالي لرغبته في مواصلة النجاح الذي كتبه في إنجلترا، منذ 2017 وحتى الآن.

جادون سانشو 

حاول مجلس إدارة نادي الاتفاق، حتى اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي السعودي، التعاقد مع الجناح الإنجليزي الدولي جادون سانشو.

دخل سانشو في خلافات مع الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأمر الذي حاول الاتفاق استغلاله؛ لحسم الصفقة لصالحه.

صحيفة "الشرق الأوسط" من ناحيتها، كشفت عن أن العملاق الإنجليزي، اشترط الحصول على مبلغ 62 مليون دولار؛ من أجل التخلي عن اللاعب، في الصيف الحالي.

حاول الاتفاق، تقليل هذا المبلغ، حتى الساعات الأخيرة من إغلاق باب الانتقالات الصيفية الحالية؛ إلا أنه فشل في إقناع مسؤولي مانشستر يونايتد.

مبابي

كشفت تقارير صحفية فرنسية موقف النجم الدولي كيليان مبابي من العرض السعودي الذي تقدمت به إدارة الهلال لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وانضم الهلال لسباق ضم مبابي، هذا الصيف، بعد قرار سان جيرمان بعرضه للبيع، في ظل رفض اللاعب تجديد عقده الذي ينتهي في الموسم المقبل.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن الهلال قدم لكيليان مبابي عرضًا قيمته 200 مليون يورو، وراتب قدره 200 مليون يورو لمدة موسم واحد فقط.

ووفقاً صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن مبابي غير مهتم بالانتقال للعب في الدوري السعودي، أو حتى الدوري الإنجليزي، لأن حلمه دائمًا هو اللعب بقميص ريال مدريد.

أحمد سيد زيزو
توصلت إدراة الشباب، إلى اتفاق نهائي مع النجم المصري أحمد سيد زيزو، جناح نادي الزمالك؛ لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في اليوم الأخير من الميركاتو.

توقفت صفقة زيزو على رحيل قلب الدفاع البرازيلي إياجو سانتوس، عن الليث الشبابي؛ من أجل تفريغ مقعد أجنبي، للنجم المصري.

رفض سانتوس جميع العروض المقدمة إليه من نادي الشباب، لفسخ العقد بـ"التراضي"، أو مخالصته ماليًا، أو حتى تسويقه، وتمسك بالبقاء مع الفريق، في الموسم الرياضي الحالي 2023-2024.

هذا الإصرار الغريب من المدافع البرازيلي، أفسد صفقة زيزو، الذي كان ينتظر حتى الدقيقة الأخيرة من الميركاتو الصيفي السعودي، على أمل حل الأزمة.


رومارينيو 
البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للاتحاد، أعلن تمسكه ببقائه، ورئيس النادي أنمار الحائلي، نفى رحيله، وعلى الرغم من ذلك، ظل مستقبل البرازيلي رومارينيو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، مفتوح أمام كل الاحتمالات، حتى الساعات الأخيرة من الميركاتو.

رومارينيو عندما علم أنه من الممكن أن يرحل عن الاتحاد، حال ضم النادي، صفقات أجنبية جديدة، اقترح تنازله عن مستحقاته المتأخرة، مقابل فسخ العقد.

وحسب ما ذكره برنامج "برا 18"، اتفق النجم البرازيلي، مع نادي الشباب، على الانضمام إلى الفريق الأول؛ إذا نجح في فسخ عقده بشكل رسمي.

سيرجوا راموس 

كشفت تقارير صحيفة عن رفض سيرجوا راموس أن تكون وجهته المقبلة الانتقال للشرق الأوسط عبر بوابة الدوري السعودي، ورغبته فى الاستمرار الأوروبي، وبالفعل وصل إلى الدوري الإسباني.

كشفت تقارير صحفية أن الإسباني سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق، رفض عرضًا من نادي كلوب أمريكا المكسيكي، للانضمام للدوري المكسيكي في الموسم الجديد بعد رحيله عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية عقده.

وأكد صحيفة «ماركا» الإسبانية أن نادي كلوب أمريكا بذل كل ما في وسعه للتعاقد مع أسطورة ريال مدريد، بعد أن ذهب وفد من النادي الأمريكي إلى إسبانيا بالانضمام إلى صفوفه بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، حيث كان يرغب في التعاقد معه في صفقة انتقال حر.