رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعرب عن تضامنها مع حكومة وشعب المغرب جراء الزلزل المدمر

نشر
السعودية
السعودية

أعربت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المغرب جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الليلة الماضية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان: "تعبر المملكة عن وقوفها وتضامنها مع المغرب وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل".

وذكرت وزارة الداخلية المغربية أن هزة أرضية بلغت شدتها 7 درجات على مقياس ريختر، ضربت إقليم الحوز مساء أمس. وقال التلفزيون المغربي إن عدد الضحايا ارتفع إلى 632 قتيلا و329 مصابا، في مناطق الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن ناصر جابور رئيس قسم بالمعهد الوطني للجيوفيزياء القول إن "الهزة الرئيسية تلتها مئات من الهزات الارتدادية بلغت أقواها حول 6 درجات".

ارتفاع ضحايا زلزال المغرب

أعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة الليلة، إلى 632 متوفيا و329 مصابا.

وباتت مملكة المغرب على كارثة وليلة مرعبة، حيث ضربها زلزال شدته 7 درجات على مقياس ريختر ليلة السبت، وكان مركز الهزة الأرضية في جماعة "إغيل" بإقليم الحوز.

البداية كانت في حوال الساعة 11 مساءا بالتوقيت المحلي للمغرب من ليلة السبت، حيث أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، و أضافت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، و على عمق 18.5 كيلومتراً.

وبحسب المركز الوطني للبحث العلمي و التقني بالرباط قأن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أن هذا أقوى زلزال يضرب المملكة.

وقال المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، وهو هيئة علمية متخصصة بالنشاط الزلزالي في منطقة البحر المتوسط، إن قوة الزلزال بـ6,9 درجة، و قد شعر بالزلزال أيضا سكان مناطق عدة في غرب الجزائر المجاورة لكن الدفاع المدني الجزائري قال إنه لم يتسبب في أي أضرار أو إصابات.