رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللبناني جورج جعجع مدربًا لسلة الفتح السعودي

نشر
الأمصار

أعلن اللبناني جورج جعجع، تعاقده مع نادي الفتح السعودي ليكون مدربا لفريق كرة السلة خلال موسم 2023-2024 

 

وقال جعجع، خلال بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، إنه سعيد لهذه الفرصة، وثقة إدارة الفتح به.

 

 

وتابع: "حان الوقت لتحد جديد، أشكر إدارة الفتح لوضعها ثقتها بي، هيا بنا نحقق موسما جيدا".

 

وأتم: "سوف أشتاق لجماهير لبنان، ودعمها المتواصل لي".

 

ويعتبر جعجع أحد أبرز المدربين على ساحة كرة السلة اللبنانية، والذي قاد منتخب الأرز للفئات العمرية، بالإضافة لقيادته زعيم كرة السلة هناك نادي الرياضي بيروت.

 

جميع صفقات الدوري السعودي 2023.. الهلال يتصدر قائمة الأكثر إنفاقاً

 

تصدر الهلال قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا في الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي لموسم 2023-2024 ، وأنفق "الزعيم" 353.10 مليون يورو على صفقات اللاعبين، حسبما ذكر موقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص فى الإحصائيات والأرقام.



وجاء فى المركز الثاني خلف الهلال، النادي الأهلي، الذي استغل الميركاتو الصيفي الجاري بعد عودته للدوري الممتاز بإنفاق 200.99 مليون يورو على صفقات اللاعبين. 
 

تأتي قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً على الصفقات في الدوري السعودي صيف 2023، كالتالي:



الهلال: 353.10 مليون يورو.

الأهلي: 200.99 مليون يورو.

النصر: 165.10مليون يورو.

الاتحاد: 119.39 مليون يورو.

وشهد اليوم الأخير من الميركاتو الصيفى في الدوري السعودية إثارة وحسم 26 صفقة، وكانت الأنظار تتجه صوب حامل اللقب نادي الاتحاد الذي استمر بتحركاته على الجانبين المحلي والأجنبي، إذ رمى بثقله فى صفقة النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والذي رفض ناديه بيعه.

ورصدت صحيفة الرياضية السعودية أبرز صفقات اليوم الأخير في الميركاتو الصيفي والتي جاءت كالتالي:

اتحاد جدة أنهى صفقة فيصل الغامدي، موهبة الاتفاق، وهي الصفقة التي شهدت مزايدات من جانب غريمه التقليدي الأهلي، وتقلبات فى مسار الصفقة التى اقتربت من التعثر قبل أن تُحسم فى الساعة الأخيرة من السوق.

وانضم الغامدي إلى صفوف الاتحاد لمدة خمس سنوات قادماً من الاتفاق في صفقة بلغت قيمتها 47 مليون ريال، مع تحويل صفقة حمدان الشمراني من الإعارة لانتقال نهائي، وانتقال المهاجم الشاب ثامر الخيبري.

كما أنهى الاتحاد أيضاً صداع تعويض بديل الدولي المصري أحمد حجازي، بعدما أعلن تعاقده رسمياً مع اللاعب لويس فليبي قادماً من ريال بيتيس الإسباني.

واكتفى أهلي جدة بصفقتين محليتين، وأتم تعاقده مع اللاعب سعد بالعبيد قادماً من نادي التعاون، وعبد الله العمار قادماً من صفوف نادي ضمك.

وعزز النصر صفوفه بصفقة محلية مثالية، إذ أتم تعاقده مع الحارس راغد النجار قادماً من نادي التعاون، بصفقة انتقال نهائي لتعزيز خياراته بحارس دولي شاب، في حين غاب الهلال عن اليوم الأخير.

واستمر الاتفاق بنجوميته في الميركاتو الصيفي، وعزز صفوفه مع اليوم الأخير من السوق، بالإنجليزي ديماراي جراي قادماً من إيفرتون الإنجليزي، كما أتم الاتفاق أيضاً التعاقد مع راضي العتيبي قادماً من نادي الحزم، وأتم صفقة انتقال الحارس أمين بخاري من نادي النصر بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.

بينما التعاون الذي منح عدد من لاعبيه في اليوم الأخير من السوق، فرصة الانتقال، أتم أيضاً التعاقد مع الحارس المحلي صالح الوحيمد قادماً من نادي الاتحاد، كما عزز النادي صفوفه بالتعاقد مع عبد الفتاح آدم قادماً من نادي النصر.

ونجح الفتح بتعويض الرحيل المفاجئ للاعب فراس البريكان، حيث أتم النادي النموذجي تعاقده مع اللاعب دجانيني تافاريس مهاجم الرأس الأخضر، كما تعاقد أيضاً مع عبدالله المقرن مهاجم النادي الأهلي، وعزز صفوفه كذلك باللاعب مختار علي قادماً من نادي النصر بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.

ودخل الوحدة سباق اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، حيث أتم تعاقده مع الجناح الهولندي فيتو فان كروي قادماً من سبارتا روتردام الهولندي.

وتمكن الفيحاء الذي يتأهب لمشاركة قارية في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى بتاريخه، من إتمام التعاقد مع الدولي المغربي عبد الحميد صابيري قادماً من فيورتينيا الإيطالي حتى نهاية الموسم، وتعاقد الفيحاء أيضاً مع اللاعب الشاب راكان كعبي قادماً من نادي الاتفاق، ويوسف حقوي من نادي النصر.

وأنهى نادي الطائي التعاقد مع المهاجم الكرواتي، ماركو دوقانيتش لتعزيز صفوفه بهداف الدوري الروماني في الموسم الماضي.

وأعلن نادي أبها، تعاقده مع اللاعب الشاب عبد الإله الشمري قادماً من نادي الشباب، والذي خاض تجارب عديدة مع أندية الطائي والحزم وضمك، كما تعاقد النادي مع زياد الصحفي، وكذلك التعاقد مع حسين العلي قادماً من النادي الأهلي.

واختار نادي ضمك التعاقد مع اسم يملك تجربة سابقة في ملاعب كرة القدم السعودية، إذ أتم النادي تعاقده مع الروماني ستانشيو قادماً من ووهان الصيني، إذ يملك اللاعب تجربة مع النادي الأهلي.

وحضرت ثلاث صفقات محلية لنادي الحزم، حيث تعاقد النادي الصاعد حديثاً هذا الموسم للدوري السعودي للمحترفين، مع محمد أبو سبعان وريان موسى لاعب نادي ضمك، وماجد قشيش القادم من النصر.

اختتم نادي الأخدود صفقات الصيف بالتعاقد مع المهاجم النيجيري سافيور جودوين، ليكمل ملف أجانبه المحترفين الثمانية.