رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمنتخب البرازيل أمام بوليفيا فى تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

يستهل منتخب البرازيل مشواره فى تصفيات مونديال 2026 بمواجهة بوليفيا، والمقرر إقامتها في الرابعة إلا الربع فجر السبت، باستاد " أوجوستو سشيميدت"، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.

البرازيل ضد بوليفيا 

ويسعى المنتخب البرازيلي لمصالحة جماهيره واستعادة بريقه بعد الإخفاق في كأس العالم لكرة القدم الأخيرة عام 2022، عندما يخوض تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، إذ يستهدف السيليساو، صاحب الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد 5 ألقاب، الفوز على ضيفه البوليفى في مستهل مشواره بالتصفيات.

وجاء التشكيل المتوقع للمنتخب البرازيلى كالتالى:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: كايو هنريكي - ماركينيوس - جابرييل ماجالايس - فاندرسون

خط الوسط: كارلوس كاسيميرو - جويلنتون - برونو جيمارايش

خط الهجوم: نيمار - رافينيا - جابرييل جيسوس
 

وكان منتخب البرازيل سقط وديا فى فترة التوقف الدولى الأخيرة خلال شهر يونيو الماضى، أمام نظيره منتخب السنغال  بنتيجة 4 - 2، فى اللقاء الودي، الذى جمعهما على ملعب "جوزيه ألفالادي" بمدينة لشبونة البرتغالية. 

فيما حقق المنتخب البرازيلي فوزا كبيرا على حساب غينيا بنتيجة 4-1، فى مواجهة ودية استضافها ملعب "RCDE إسبانيول"، فى مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية الماضية.

الاتحاد البرازيلي يُعلن استبعاد أنتوني من قائمة المنتخب.. تعرف على السبب

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن استبعاد نجم مانشستر يونايتد، أنتوني نونيز، من قائمة منتخب البرازيل الأول لكرة القدم على خلفية التحقيق معه بسبب الاعتداء على صديقته السابقة.

وقامت الشرطة البرازيلية بالتحقيق مع الدولي البرازيلي بعدما رفعت صديقته السابقة قضية ضده تتهمه فيما بالاعتداء عليها وجرح إصبعها.

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد البرازيلي عن استبعاد أنتوني من قائمة السليساو التي ستتوجه لخوض تصفيات كأس العالم 2026 خلال التوقف الدولي الجاري على خلفية التحقيق معه بعد الاعتداء على صديقته السابقة.

وقال بيان الاتحاد البرازيلي: “من أجل حماية الضحية المزعومة واللاعب والمنتخب البرازيلي والاتحاد البرازيلي، نود أن نعلن أنه تم استبعاد أنتوني من قائمة المنتخب الوطني”.

الجدير بالذكر، أن جناح الشياطين الحمر كان قد تم استدعاءه ضمن قائمة البرازيل التي ستتوجه لخوض مواجهتي بوليفيا وبيرو ضمن تصفيات أمريكا الجنوبة للمونديال.

موعد موجهتي البرازيل أمام بوليفيا وبيرو

من المقرر أن يستقبل منتخب البرازيل نظيره بوليفيا في أول جولات تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026 في وقت مبكر من صباح السبت الموافق 9 سبتمبر الجاري.

قبل أن يخرج منتخب السليساو لمواجهة بيرو في الجولة الثانية من التصفيات فجر الأربعاء الموافق 13 من الشهر ذاته.

وجاءت قائمة البرازيل استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026 كالتالي:

حراس المرمى: أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي) – إيدرسون مورايش (مانشستر سيتي الإنجليزي) – بينتو (أتليتكو باراناينسي).

المدافعين: دانيلو (يوفنتوس الإيطالي) – فاندرسون (موناكو الفرنسي) – كايو هنريكي (موناكو) – رينان لودي (مارسيليا الفرنسي) – روجر إيبانيز (أهلي جدة السعودي) – جابريل ماجاليس (أرسنال الإنجليزي) – ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي) – نينو (فلومينينسي).

خط الوسط: أندري (فلومينينسي) – برونو جيماريش (نيوكاسل الإنجليزي) – كاسيميرو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) – جويلنتون (نيوكاسل) – رافائيل فيجيا (بالميراس).

المهاجمين: أنتوني (مانشستر يونايتد الإنجليزي) – جابريل مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي) – ماتيوس كونيا (وولفرهامبتون الإنجليزي) – ريتشارلسون (توتنهام الإنجليزي) – نيمار (الهلال السعودي) – فينيسيوس جونيور (ريـال مدريد الإسباني) – رودريجيو جوس (ريـال مدريد الإسباني).