رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديلي ميل البريطانية: تاجر مخدرات أبلغ الشرطة عن سرقة مخدراته

نشر
الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الجمعة، عن اعتقال تاجر مخدرات في وادي التايمز، جنوب شرقي إنجلترا، بعد أن أقدم على الاتصال بالشرطة للإبلاغ عن سرقة مخدراته.

قرار غريب من مواطن بريطاني وتحرك سريع من الشرطة البريطانية

اعتقلت الشرطة البريطانية في "وادي التايمز"، تاجر المخدرات، جيمس بومونت، البالغ من العمر 38 عاما، وذلك بعد إجراء غريب قام به هذا الشخص، بعدما اتصل بالشرطة ليبلغها أن شخصا ما دخل منزله وسرق المخدرات، التي كان يخبئها داخله، وبحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

وعقب القبض عليه من الشرطة البريطانية، أقر “بومونت” خلال مثوله أمام محكمة أكسفورد كراون، بأن مذنب في حيازة المخدرات بقصد توزيعها، بينما أكدت محامية شهيرة، أن هذا الشخص “تاجر المخدرات” يعاني بشدة من اضطرابات في الصحة العقلية.

 

"هذا أغبى فعل يمكن تصوره على الإطلاق"، جاء هذا التعليق الأشهر من قبل عدد من المعلقين والمتابعين لهذه الجريمة، التي حظيت بانتشار واسع خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بومونت لم يقف عند هذا الحد، بل قدم لعناصر الأمن قائمة بالمخدرات المسروقة، بما في ذلك الكوكايين والإكستاسي والكيتامين، مما أدى إلى اعتقاله في الحال، كما أن الشرطة البريطانية عثرت داخل منزله على مخدرات من الفئة الأولى، بما في ذلك الكوكايين والإكستاسي والميثامفيتامين وعقار “إل إس دي”.

 

فتحت شرطة لندن تحقيقاً جديداً مع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون في قضية انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي في مقره أثناء فترة وباء فيروس كورونا، وفق "روسيا اليوم".

 

وجاء في بيان للشرطة البريطانية، يوم الثلاثاء، أنه جرى تقييم المعطيات الجديدة المتعلقة بالانتهاكات المحتملة للقيود الخاصة بفيروس كورونا في 2020 و2021، وقررت الشرطة فتح تحقيق جديد واستئناف التحقيق السابق.

 

وكانت الشرطة قد أعلنت في أواخر مايو الماضي أنها تدرس المعلومات الجديدة التي تلقتها من الأمانة العامة للحكومة، والتي تفيد بأن جونسون كان ينتهك قيود كورونا أكثر من مرة، وكان ينظم لقاءات بأصدقائه في مقره "تشيكرز" بمقاطعة باكينغهامشير أثناء فترة الوباء.

بدوره، أكد المتحدث باسم جونسون، أن كافة اللقاءات جرت بالتوافق مع القواعد الخاصة بفيروس كورونا التي كانت قائمة آنذاك.