رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. النائب العام يأمر بحبس مسؤولين بمصرف ليبي

نشر
مصرف الوفاء
مصرف الوفاء

أمر النائب العام في ليبيا، المستشار الصديق الصور، بحبس مسؤول إدارة فرع مصرف الوفاء الرئيسي ومسؤول الاعتمادات المستندية بالمصرف، وتم اتخاذ إجراءات الحبس ضد هذا المسئول بمصرف ليبيا، عقب انتفاعهم بنقد أجنبي يعادل 21 مليون دينار دون إيداع القيمة المقابلة.

مصرف الوفاء الرئيسي في ليبيا

واستقصى نائب النيابة، بمكتب النائب العام في ليبيا، المعلومات المرتبطة بواقعة تحصيل منافع مادية غير مشروعة أَنْجَزْت داخل فرع مصرف الوفاء الرئيسي، فاسْتَجْلَى اتجاه إرادة مدير الفرع، ومسؤول الاعتمادات المستندية إلى تمكين المستفيد من الانتفاع بنقد أجنبي يعادل واحد وعشرين مليون دينار دون أن يقابل ذلك إيداع العميل للقيم المالية المقابلة له.

وعقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق عمر الكبير، الخميس، اجتماعا مع نظيره التونسي مروان العباسي، في أول لقاء خارجي منذ إعلان توحيد المركزي الليبي.

وجاء ذلك في بيان صادر عن مصرف ليبيا المركزي، أورد أن اللقاء مع العباسي، ضم إلى جانب الكبير، نائبه مرعي مفتاح رحيل، بالعاصمة تونس.

وذكر أن الاجتماع يأتي تعزيزا للتواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية، "وفي إطار الترحيب بتوحيد المصرف ودعمه والتعاون المستقبلي بين المؤسستين"، وفقاً لوكالة "الأناضول".

وفي 20 أغسطس، أعلن مصرف ليبيا المركزي عودته مؤسسة سيادية واحدة، ويباشر إجراءات معالجة آثار انقسامه الذي استمر قرابة 9 أعوام.

وجاء إعلان إعادة التوحيد بعد اجتماع في طرابلس جمع محافظ المصرف الصديق عمر الكبير ونائبه مرعي مفتاح رحيل، ومستشارين في المصرف بطرابلس وبنغازي.

التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في القاهرة اليوم الاثنين محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله.

وأوضح المكتب الإعلامي للمصرف المركزي أن اللقاء عقد بمقر البنك المركزي المصري وناقش الأوضاع الاقتصادية والمالية العالمية والإقليمية وزيادة التنسيق والتعاون المشترك في مجالات الدعم الفني وتبادل الخبرات والترحيب بتوحيد المصرف المركزي.

كما رحب محافظ البنك المصري بتوحيد مصرف ليبيا المركزي بحسب المكتب الإعلامي.

ليبيا.. مجلس الدولة يطالب بالإسراع في نشر تفاصيل التواصل مع الكيان الصهيوني

طالب المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، اليوم الأحد، بالإسراع في نشر تفاصيل التحقيقات حول قضية التواصل مع الكيان الصهيوني وإدانة الشخصيات المتورطة في القضية.