رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف| في موسمه الأول.. جوائز وبطولات هالاند مع مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

حصد الدولي النرويجي إيرلينج هالاند على العديد من الألقاب على المستوى الفردي والجماعي في موسمه الأول مع نادي مانشستر سيتي ما جعله حديث العالم بعدما توج بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي 2022-2023، في الحفل الذي أقيم مساء الخميس الماضي بحضور لفيف من رؤساء الأندية الأوروبية وقيادة الاتحاد القاري "يويفا"، وعدد من نجوم الكرة الأوروبية.

فيما يلي حصاد هالاند من الجوائز والبطولات مع مانشستر سيتي في الموسم الأول:

دوري أبطال أوروبا

الدوري الإنجليزي

كأس الاتحاد الإنجليزي

السوبر الأوروبي

الحذاء الذهبي لدوري أبطال أوروبا

الحذاء الذهبي  في الدوري الإنجليزي

لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي

أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي

أفضل لاعب في العام من  رابطة اللاعبين المحترفين

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من اتحاد الكتاب

أفضل لاعب في أوروبا من يويفا

ماذا قال هالاند بعد جائزة الأفضل؟

وقال إيرلينج هالاند عقب تسلمه الجائزة: "يشرفني أن أحصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام، هناك العديد من المواهب البارزة في جميع أنحاء أوروبا التي كان من الممكن أن تفوز بهذه الجائزة، لذلك أنا ممتن حقًا لكل من صوت لي، لدينا فريق رائع هنا في مان سيتي ".

وأضاف هالاند: "لم تكن هذه الجائزة ممكنة لولا دعم زملائي والمدربين وجميع العاملين في مان سيتي، لقد كان موسمًا رائعًا لنا جميعًا ولي شخصيًا بعد حصولنا على الثلاثية ".

وأوضح هالاند: "إن رفع أول لقب لي في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا كان شعورًا لا يصدق وهو شعور نريد جميعًا مشاركته مرة أخرى هذا الموسم".

ولعب الثنائي إيرلينج هالاند وكيفين دي بروين الدور الأبرز في حصول مانشستر سيتي على الثلاثية التاريخية الموسم الماضي 2022-2023، والمتمثلة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الإتحاد الإنجليزي، ثم الفوز بلقب السوبر الأوروبي.

وتنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا الثلاثي ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، وإيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي وزميله كيفين دي بروين.

ويرتبط إرلينج هالاند (23 عاما) بتعاقد مع السيتي ينتهي في صيف 2027، علما بأنه انضم من بوروسيا دورتموند في صيف العام الماضي 2022.