رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة ينهي ضم بديل أحمد حجازي الليلة قبل غلق القيد بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن فريق اتحاد جدة السعودي توصل لاتفاق مع لويز فيليبي مدافع ريال بيتيس الإسباني للتعاقد معه لتعويض غياب المصري أحمد حجازى المصاب بقطع في الرباط الصليبي والذى يبتعد عن الملاعب حتى يناير المقبل.

وانضم لويز فيليبي إلى ريال بيتيس في الصيف الماضي قادمًا من لاتسيو الإيطالي، وشارك في أول ثلاثة مباريات بمسابقة الدوري المحلى.

قالت صحيفة " موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن نادي اتحاد جدة توصل إلى اتفاق نهائي مع ريال بيتيس الإسباني، بشأن التعاقد مع المدافع الإيطالي لويز فيليبي  في صفقة ستكلف العميد ما يقرب من 22 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن لويز فيليبي سوف يتوجه إلى المملكة العربية السعودية مساء اليوم قبل إغلاق الميركاتو في الدوري السعودي خلال الساعات القادمة.

ويمتلك اتحاد جدة في صفوفه 10 لاعبين أجانب ولكنه سيكون مضطر للاستغناء عن بعض الأسماء في الفترة المقبلة لإغلاق القائمة عند 8 أجانب فقط قبل انتهاء فترة القيد الليلة .

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية نقلا عن مصادر خاصة أن المصري أحمد حجازي، قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أنهى المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي المُعد له من قِبل الإسباني روبن بونس، اختصاصي العلاج الطبيعي في النادي، بعد عملية الرباط الصليبي التي خضع لها 9 يونيو الماضي في لندن، العاصمة البريطانية.

وأشارت الرياضية بحسب المصادر إلى أن البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، يتابع حالة اللاعب 32 عامًا،  أوَّلًا بأوَّل مع طبيب النادي، في حين يفكر المصري مواصلة برنامج التأهيل لركبته اليسرى خارج السعودية بهدف التنويع، وتسريع العودة للمشاركة مجددًا في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.

الرياضية السعودية: حجازي سيصبح جاهزًا يناير المقبل

وأوضحت أن حجازي، سيصبح جاهزًا يناير المقبل، مع بداية الفترة الشتوية، حيث كانت الإدارة ترغب في ضم حسان تمبكتي بوصفه لاعبًا محليًّا، لتعويض غياب المصري، لكن انتقال الأول إلى الهلال جعلها تفكر في استقطاب بديلٍ.

وأصيب قائد الاتحاد في الرباط الصليبي 27 مايو الماضي، وتحديدًا في مواجهة الفيحاء، قبل أن يحسم النمور لقب الدوري السعودي،  وأجرى اللاعب عمليةً جراحيةً للركبة لدى الطبيب الإنجليزي أندي ويليامز 9 يونيو.

وكان أحمد حجازي، رفقة طارق حامد، قد نجحا فى قيادة الاتحاد، لحصد لقب الدوري السعودي الموسم الحالي 2022 - 2023، وذلك بعد غياب 13 عاما.