رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تواجه أيرلندا فى تصفيات أمم أووربا يورو 2024

نشر
الأمصار

تتجه أنظار محبي الساحرة المستديرة إلى ملعب بارك دي برانس فى تمام العاشرة إلا ربع مساء لمتابعة مواجهة منتخبي فرنسا وأيرلندا ضمن فعاليات المرحلة الخامسة من المجموعة الثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة أى بالعلامة الكاملة، بينما يأتي إيرلندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ويستعد ديشامب المدير الفني  للمنتخب الفرنسي للمباراة حيث يرغب المنتخب في المنافسة بشراسة من أجل الفوز لمواصلة الانتصارات والاقتراب أكثر من التأهل لمنافسات يورو 2024.

وضمت قائمة فرنسا 23 لاعبًا هم كالأتي:

حراس المرمى: ألفونس أريولا (وست هام)، مايك مينان (ميلان)، بريس سامبا (لانس).

الدفاع: أكسل ديساسي (موناكو)، ويسلي فوفانا (تشيلسي)، ثيو هيرنانديز (ميلان)، إبراهيما كوناتي (ليفربول)، جول كوندي (برشلونة)، فيرلاند ميندي (ريال مدريد)، بنجامين بافارد ودايوت أوبيكانو (بايرن ميونيخ).

الوسط: إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني (ريال مدريد)، يوسف فوفانا (موناكو)، أدريان رابيو (يوفنتوس)، أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد).

الهجوم: كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ)، عثمان ديمبيلي (برشلونة)، أوليفييه جيرو (ميلان)، ماركوس تورام (بوروسيا مونشنجلادباخ)، راندال كولو مواني (فرانكفورت)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريستوفر نكونكو (لايبزيج).

في المقابل يبحث المنتخب الإيرلندي عن الفوز لتصحيح المسار وتعزيز رصيده من النقاط في جدول ترتيب المجموعة.

جريزمان: أساعد مبابي دائما.. ولقب تاريخي أبقاني في أتلتيكو

أكد أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، أن علاقته بزميله في منتخب فرنسا، كيليان مبابي، جيدة للغاية، داخل الملعب وخارجه.

 

وقال جريزمان في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "لقد مر مبابي بفترة عصيبة طوال الصيف، لكنه انطلق في الموسم بشكل قوي وجيد للغاية، فهو لاعب عظيم، يتسم بشخصية قوية".

 

وأضاف: "أحاول مساعدة مبابي دائما داخل الملعب سواء بالتمريرات أو التحركات، فهو يساعدنا كثيرا على حسم المباريات".

وبشأن اختياره نائبا لكيليان مبابي، في ارتداء شارة القيادة، واصل نجم أتلتيكو مدريد: "هذا الدور لم يغيرني سواء داخل الملعب أو خارجه، أنا منفتح للغاية في العلاقة مع زملائي، وأحاول دائما فرض أجواء من المرح".

 

وأوضح: "داخل الملعب، أتدخل في بعض الأحيان لتسوية أمرين أو ثلاثة من الناحية التكتيكية، كما أنني متاح لحضور المؤتمرات الصحفية، وقت أن يحتاجني المدرب".

 

واستطرد: "هناك أكثر من لاعب يمارس دوره القيادي في المنتخب، سواء بالإشارات أو الكلمات مثل لوكاس هرنانديز، والبعض الآخر يصرخ في زملائه لتحفيزهم مثل حارس المرمى (ماينان)، نحن عائلة، وهذا سر قوتنا".

 

وفي سياق مختلف، أكد أنطوان جريزمان أنه يحلم بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024، قائلا: "إنه حلم وهدف، لكن في النهاية سيتم اختيار 3 لاعبين فقط فوق السن، سيكون هناك 3 محظوظين، والباقي أمام الشاشات لدعم الفرق الفرنسية في مختلف الرياضات".

 

وختم جريزمان تصريحاته: "لقد تلقيت بعض العروض بالفعل في الصيف، لكن فضلت التركيز مع فريقي، يفصلني 15 هدفا فقط عن الهداف التاريخي لأتلتيكو مدريد، وقلت لشقيقتي، لن أرحل، بل سأبقى في مدريد".