رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا: فليك يعلن قائمة منتخب ألمانيا لمواجهتي فرنسا واليابان

نشر
الأمصار

أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن مدرب منتخب ألمانيا هانز فليك، سيعلن يوم الخميس المقبل قائمة الفريق لمباراتي اليابان ومنتخب فرنسا الوديتين.

ويستضيف منتخب ألمانيا نظيره الياباني يوم 9 سبتمبر في فولفسبورج، ويواجه بعد ذلك بـ3 أيام منتخب فرنسا ضمن المباريات الودية التي يخوضها الفريق .

وفي الشهر التالي سيسافر الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيواجه منتخبها يوم 14 أكتوبر في هارتفورد، ثم يواجه المنتخب المكسيكي، بطل الكأس الذهبية، يوم 17 من الشهر ذاته في فيلادلفيا.

وتأهل منتخب ألمانيا للمشاركة في أمم أوروبا 2024 كمستضيف للبطولة، ويلعب الفريق حاليا فقط المباريات الودية حتى ذلك الحين، وتقام قرعة دور المجموعات للبطولة يوم 2 ديسمبر المقبل في هامبورج.
ولم يتجاوز فليك ومنتخب ألمانيا حتى الآن، خروج الفريق للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات بكأس العالم، حيث حقق الفريق الفوز في أول مباراة فقط من 5 مباريات خاضها في العام الجاري، وخسر باقي المباريات الأربع.

منتخب ألمانيا

مرموش يسجل في سباعية فرانكفورت أمام لايبزج بكأس ألمانيا

نجح الدولي المصري عمر مرموش لاعب أينتراخت فرانكفورت الألماني في قيادة فريقه لتحقيق فوز عريض أمام لوكومتيف لايبزج بنتيجة 7-0، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد ضمن منافسات الدور الثاني من منافسات بطولة كأس ألمانيا للموسم الحالي 2023-2024.
وشارك عمر مرموش في الدقيقة 65 من عمر المباراة وبعدها بدقيقة واحدة استطاع استغلال التمركز الجيد لتسجيل هدفاً رائعاً في بداية مشواره مع ناديه الجديد.
بهذه النتيجة تأهل فريق اينتراخت فرانكفورت الى الدور التالي من بطولة كأس ألمانيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتوقف المباراة بعض الوقت بسبب قيام حكم اللقاء بإبعاد لاعبي الفريقين بسبب الشماريخ والألعاب النارية التي تم اطلاقها في مدرجات اللقاء قبل العودة من جديد لخوض منافسات المواجهة.

وشهد تشكيل آينتراخت فرانكفورت تواجد النجم المصري عمر مرموش على مقاعد البدلاء، بعدما فضل المدير الفني عدم الدفع به من أول اللقاء.

حراسة المرمى: كيفن تراب

الدفاع: ويليام باشو، روبين كوخ، ماكوتو هاسيبه

الوسط: أوريلو بوتا، إلياس سخيري، فيليب ماكس، ماريو جوتزه، إيريك إيبيمبي

الهجوم: جيسبر ليندستروم، راندال كولو مواني

قال آينتراخت فرانكفورت عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" بعد مزيد من الفحوصات تبين أن الإصابة التي تعرض لها عمر مرموش يوم الأربعاء أمام غينيا كانت مجرد كدمة".

عقب الفوز على غينيا وضمان تأهل منتخب مصر رسميًا لكأس الأمم الأفريقة في كوت ديفوار، قرر روي فيتوريا إراحة وإعفاء 6 لاعبين من المشاركة في مباراة منتخب جنوب السودان الودية، المقرر لها الأحد المقبل، ومغادرتهم معسكر المنتخب وهم عمر مرموش، محمد صلاح، محمد الشناوي، مصطفى محمد، حمدي فتحي، محمد عبد المنعم.