رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يختتم تحضيراته اليوم لمواجهة أثيوبيا غدا في ختام التصفيات

نشر
الأمصار

يختتم منتخب مصر الأول اليوم الخميس تحضيراته لمواجهة أثيوبيا غدا الجمعة في ختام مرحلة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، وكان الفراعنة قد حجزوا مقعدهم في النهائيات قبل خوض الجولة السادسة غدا.

 

وأجرى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني تدريبات بدنية للمنتخب على مدار الأيام الماضية تخللها تقسيمة بين اللاعبين اقتصرت على تمريرات بين 22 لاعبا فيما خاض ثلاثي حراس المرمى تدريبات منفردة مع لويس ستيفاس مدرب الحراس.

 

وركز فيتوريا على التدريبات البدنية حتى يستعيد معظم اللاعبين لياقتهم، بينما اكتفى ببعض الفقرات التدريبية أمس وأجرى تقسيمة بدون اللعب على مرميين اليوم، كما أن هناك بعض أفراد الجهاز الفني يطالبون بمنح شارة القيادة لطارق حامد نجم المنتخب، لكن فيتوريا يميل لمنحها لمحمد الشناوي، بعد الغاء معيار الأقديمة منذ فترة في المنتخب.

 

وأعلن فيتوريا قائمة تضم 26 لاعبًا لمعسكر شهر سبتمبر في الفترة من 4 حتى 12 من الشهر الجارى هم: في حراسة المرمي: محمد الشناوي  ، محمد صبحي  ، محمد أبو جبل، خط الدفاع: محمد هاني،  عمر كمال، أحمد رمضان بيكهام، علي جبر، محمد عبد المنعم، محمود مرعي  حسام عبد المجيد، محمد حمدي، أحمد فتوح، خط الوسط: طارق حامد، مروان عطية، سام مرسي، حمدي فتحي، محمود حمادة، محمد رضا بوبو، خط الوسط المهاجم: أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، إبراهيم عادل، خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد شريف أسامة فيصل.

 

ويلتقي منتخب مصر نظيره الإثيوبي غدا باستاد الدفاع الجوي فى الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، قبل أن يواجه تونس ودياً يوم 12 سبتمبر بنفس الملعب.

 

وحسم منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ثم مالاوي وإثيوبيا في المركز الثالث والرابع برصيد 4 نقاط.

بعثة منتخب إثيوبيا تصل القاهرة استعدادا لمواجهة مصر.. صور

وصلت بعثة منتخب إثيوبيا لكرة القدم استعدادا لمواجهة المنتخب المصرى المقرر لها يوم 8 سبتمبر الجاري، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار والتي حسمها الفراعنة بالتأهل رسمياً بعد تصدر المجموعة.

نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الأثيوبى على موقع " أكس " صور من وصول البعثة لمطار القاهرة.

قائمة منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي إثيوبيا وتونس

أعلن روي فيتوريا المدير الفني لفريق لمنتخب مصر، القائمة المستدعاة استعدادًا لمعسكر شهر سبتمبر، المقرر انطلاقه في الفترة من 4 – 12. 

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراة يوم 8 سبتمبر في المعسكر المقبل أمام إثيوبيا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار والتي حسمها الفراعنة بالتأهل رسميًا بعد تصدر المجموعة، ثم ودية أمام منتخب تونس يوم 12 سبتمبر بالقاهرة.

وجاءت قائمة منتخب مصر التي تضم 26 لاعبًا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمد هاني، عمر كمال، أحمد رمضان بيكهام، علي جبر، محمد عبد المنعم، محمود مرعي، حسام عبد المجيد، محمد حمدي، أحمد فتوح

خط الوسط: طارق حامد، مروان عطية، سام مرسي، حمدي فتحي، محمود حماده، محمد رضا بوبو

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، ابراهيم عادل، مصطفي محمد، محمد شريف، أسامه فيصل

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن موعد إقامة قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها فى كوت ديفوار العام المقبل 2024، والذي سيشارك بها منتخب مصر الأول. 

وحدد كاف موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 12 أكتوبر المقبل وستقام فى كوت ديفوار. 

ويخوض منتخب مصر ودية أمام نظيره منتخب تونس، في إطار الاستعدادات خلال المعسكر المقبل.

يذكر أن المنتخب الوطني المصري تأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية العام المقبل في كوت ديفوار، ويرغب فيتوريا في الظهور بشكل مميز، من أجل أن يستعد المنتخب المنافسة على البطولة المقبلة.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة إثيوبيا وتونس في سبتمبر المقبل، ثم مواجهة إثيوبيا وجيبوتي ضمن مباريات الجولات الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، في شهر نوفمبر المقبل.