رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل انطلاقه.. تعرف على العروض المشاركة بمهرجان المسرح العربى فى دورته 39

نشر
الأمصار

ينطلق خلال الفترة القادمة مهرجان المسرح العربي فى دورته 39، دورة الدكتور أشرف زكي، والذى يقام  بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية الفنان الدكتور أيمن الشيوى، مدير المهرجان. 
 


ويشارك بالمهرجان ثمانى عروض مسرحية وهى: العرض المسرحى" مع الشغل والجواز " من إخراج عبد الباري سعد ، وعرض " الخروج عن النص " من إخراج أحمد عباس، وعرض " حتي يطير الدخان " من إخراج كريم حمدي ، وعرض " واحد في واحد يساوي صفر " من إخراج أحمد حسن ، وعرض " يارب بنت " من إخراج عبد الرحمن عامر، وعرض " الثامن من كل أسبوع " من إخراج عبد الفتاح الدبركي ، وعرض " المحطة " من إخراج عبد الله صابر. 



وكانت قد أقيمت الدورة الـ 38 من المهرجان فى شهر  سبتمبر من العام الماضي، وتشكلت لجنة تحكيمه من المهندس حسام صالح المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، السيناريست مريم ناعوم، المخرج تامر محسن، المخرج إبراهيم فخر، السيناريست نادر صلاح الدين، المنتجة سالي والي، المخرج محمد سعيد عبد الملك، المخرج أحمد صالح، المخرج احمد سمير فرج، الدكتورة إنجي البيستاوى، الدكتور أيمن الشيوى، الدكتور ياسر علام، الدكتور محمود سامى، الدكتورة إيمان حسنى.

طرح فيلم شمس فى دور العرض السينمائية اليوم

تستضيف دور العرض السينمائية، اليوم الأربعاء، فيلم الدراما والغموض "شمس"، بطولة عمرو عبد الجليل، محمود عبد المغني، خالد الصاوى، أحمد بدير.

وتدور أحداث الفيلم حول (خالد) الذي يستيقظ ويجد نفسه في مكان غامض لا يعرف كيف جاء إليه ولا زمن مجيئه، ليكتشف عن طريق أحد الباعة الجائلين أنه ممسوس من الجن، وذلك بسبب زياراته المتكررة لحديقة مسكونة، فيقرر الذهاب إليها عله يجد حلاً لهذا اللغز، وهناك يتذكر أنها مكان لقائه الأول بحبيبته (شمس)، فيخوض رحلة للبحث عنها وعن نفسه، يواجه خلالها العديد من المخاطر والصعوبات، حتى يصطدم بشيء لم يكن في حسبانه.

شمس فيلم دراما وتشويق وغموض، بطولة عمرو عبد الجليل، محمود عبد المغني، خالد الصاوي، أحمد بدير، هدى الأتربي، محمد سليمان وعلاء مرسي، والفيلم هو التجربة السينمائية الأولى للمخرج معوض إسماعيل، معالجة درامية طلال الطريفي، سيناريو فواز الخريشي ورؤية فنية للحوار محمد القوشتي، والموسيقى من تأليف خالد حماد.