رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

Mission: Impossible لـ توم كروز يحقق 560 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

حقق فيلم الأكشن والحركة الشهير Mission: Impossible  - Dead Reckoning Part One للنجم العالمي توم كروز، إيرادات قياسية بلغت 560 مليونًا و247 ألف دولار، منذ طرحه يوم 12 يوليو الماضي.

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 170 مليونًا و547 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و389 مليونًا و700 ألف دولار في دور العرض حول العالم.

وبذلك، أصبح Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One هو الفيلم الأعلى إيرادات في سلسلة Mission: Impossible، متفوقًا على الجزء السادس الذي حقق 791 مليون دولار في عام 2018.

وتدور أحداث الجزء الأول من الفيلم حول إيثان هانت (توم كروز) الذي ينطلق هو وفريقه في مهمة لإنقاذ البشرية من سلاح مرعب جديد.

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب توم كروز، كل من سيمون بيج وفينج رامس وهايلي أتويل، وريبيكا فيرجسون، هنري تشيرني، فانيسا كيربي وفريدريك شميدت.

الفيلم من إخراج كريستوفر ماكوري الذي قدم سابقًا فيلمين ضمن السلسلة.

أخبار أخرى..

تمكن فيلم Oppenheimer، من بلوغ إيرادات وصلت إلى 852 مليونًا و984 ألف دولار عالميًا، وهو العمل الذي وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركة  Universal Pictures، منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى في دور العرض حول العالم.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 310 ملايين و271 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و542 مليونًا و713 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى.

 

يركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكى جيه.روبرت أوبنهايمر، الذى قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى يابانى بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

 

فيلم Oppenheimer

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وتصل مدة الفيلم إلى 150 دقيقة، العمل الجديد يدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمى كريستوفر نولان.

ويقوم ببطولته النجم العالمي كيليان مورفي والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامي مالك.

من  ناحية أخرى، استقبل جمهور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، أبطال فيلم "Ferrari" الذي عُرض الخميس، أول أيام فعاليات المهرجان السنوي، بحفاوة كبيرة.