رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلماضي يكشف موقف غويري من تمثيل الجزائر

نشر
الأمصار

كشف جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، عن موقف اللاعب أمين غويري، مهاجم نادي رين، من تغيير "جنسيته الرياضية".

وقال بلماضي، في تصريحات لوسائل الإعلام قبل بداية الحصة التدريبية الثانية للمحاربين اليوم:  "رسمياً.. اللاعب أمين غويري بات متاحا للعب مع المنتخب الجزائري بعد استكماله كل إجراءات تغيير جنسيته الرياضية".

ومن المرتقب أن يسجل غويري "21 عاماً" تواجده مع المنتخب الجزائري خلال فترة التوقف الدولية المقبلة، بشهر أكتوبر/تشرين الثاني، ليكون ضمن الفريق المشارك في نهائيات أمم أفريقيا.

وينضم خريج أكاديمية نادي ليون، إلى قائمة المواهب التي استدعاها بلماضي لكتيبته مؤخرا، على غرار حسام عوار، لاعب روما، وبدر الدين بوعناني، مهاجم نيس، وفارس شعيبي، نجم تولوز، وريان آيت نوري، مدافع وولفرهامبتون.

بلماضي: واجهنا أمرا كارثيا.. ونجم المنتخب خارج معسكر الجزائر

كشف جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، عن موعد التحاق رياض محرز، نجم الأهلي السعودي، بالمعسكر الإعدادي الذي يخوضه المحاربون تحسبا لمواجهتي تنزانيا والسنغال.

وقال بلماضي في تصريح صحفي اليوم الإثنين: "محرز تغيب عن انطلاقة المعسكر لأسباب عائلية، وسيلتحق غدا ببعثة المنتخب في قسنطينة".

وأضاف: "أما حسام عوار فسيغيب عن كامل المعسكر، ولن يشارك معنا أمام تنزانيا والسنغال، بسبب تعرضه لإصابة رفقة روما".

وأبدى بلماضي استياءه من الوضعية الكارثية التي آلت إليها أرضية ميدان مركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى.

وواصل: "ما حدث بمركز سيدي موسى كارثي، لم أجد له أي تفسير، الحمد لله أننا وجدنا ملعب قسنطينة ومنشآتها الرياضية تحت تصرفنا".

وختم: "تنقلت إلى قسنطينة ووقفت على حالة الملعب ومختلف المرافق، والرجال فعلوا المستحيل لوضعنا في أفضل الظروف هناك".

ويلاقي المنتخب الجزائري نظيره التنزاني يوم 7 سبتمبر/أيلول الجاري، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، على أن يواجه بعدها منتخب السنغال يوم 13 وديا.

منتخب الجزائر يحقق فوزًا صعبًا على أوغندا

حقق منتخب الجزائر فوزا صعبا على نظيره منتخب أوغندا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على استاد جابوما، في الجولة الخامسة من ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

جاءت أهداف المباراة بأقدام محمد امين عمورة للجزائر (هدفين) في الدقيقتين 42 و66، فيما سجل فهد بايو هدف أوغندا الوحيد في الدقيقة 88.

وجاء تشكيل منتخب الجزائر: حراسة المرمى: ماندريا/ الدفاع: لوصيف، بلعيد، بن سبعيني، حجام/ الوسط: شيتة، بلقبلة، عبدلي/ الهجوم: بوعناني، محيوص، عمورة.

وبهذه النتيجة عزز المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، وقد ضمن مسبقا التأهل رسميا إلى كان 2024 دون الانتظار لنتائج آخر جولتين، بينما يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط بالتساوي مع تنزانيا صاحبة المركز الثاني.

وكان منتخب الجزائر قد حقق الفوز خارج أرضه في الجولة الماضية على حساب النيجر بهدف نظيف، كذلك فازت أوغندا على تنزانيا خارج قواعدها بذات النتيجة.