رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: وفاة 20 شخصًا وإصابة 374 آخرين في حوادث مختلفة

نشر
الأمصار

أعلنت الحماية المدنية في تونس تسجيل وحداتها وفاة 20 شخصا وإصابة 374 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت الحماية المدنية في بيان بأن وحداتها قامت بـ 416 تدخلا، بينها 135 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و201 تدخل للإسعاف في غير حوادث المرور و60 تدخلا لإطفاء الحرائق.

تونس تعلن اكتشاف حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد "إي جي.5"

أعلنت السلطات في تونس، اليوم الاثنين، عن اكتشاف حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد المعروف باسم "أي جي. 5"، وذلك في سابقة هي الأولى منذ انتشار هذا المتحور.

وقال الهاشمي الوزير مدير عام معهد باستور تونس، ورئيس لجنة التلقيح وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا في تصريح بثته اليوم إذاعة ((موازييك أف أم)) المحلية التونسية، إن "التقطيع الجيني أثبت وجود المتحور الجديد لكورونا "أي جي. 5"، في تونس.

تونس تسجل أول حالة إصابة

وأوضح أنه تم تسجيل هذه الإصابة بالمتحور الجديد لكورونا لدى رضيع دون تسجيل عدوى في المستشفى ولا في صفوف عائلته.

وأشار من جهة أخرى، إلى أن فيروس كورونا "موجود ولم ينقطع في تونس ولا في العالم".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت خلال شهر أغسطس الماضي عن ظهور متحور فرعي جديد لفيروس كورونا باسم "إي جي. 5"، وحث دول العالم على مراقبة الإصابات بهذا المتحور الجديد الذي ينتشر على مستوى العالم.

لكنها اعتبرت أن المتحور الجديد لا يشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة، لافتة إلى أنه لا يوجد دليل على أنه أكثر خطورة من المتحورات الأخرى المنتشرة في الوقت الحالي. 

أخبار أخرى..

الداخلية التونسية تكشف حقيقة تبادل إطلاق النار مع عناصر مُشددة في سوسة

ونفى الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية ،"فاكر بوزغاية"، حدوث أي تبادل لإطلاق النار بين الوحدات الأمنية وعناصر مُتشددة في أحد الأحياء بمدينة سوسة أمس الجمعة، على عكس ما تداولته بعض المواقع.

وأضاف بوزغاية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء  أنه تمت مداهمة منزل أحد العناصر المتشددة.

وبين أن ذلك يأتي في إطار العمل العادي للوحدات الأمنية في تعقب المجموعات المشبوهة في مجال الإرهاب.