رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين الجامعة العربية يدعو اليابان إلى الاعتراف بدولة فلسطين

نشر
الأمصار

أكد أحمد أبو الغيط أمين الجامعة العربية، أن العالم يواجه تحديات وتطورات متسارعة في العديد من المجالات، مما يتطلب مواصلة التنسيق والتشاور بين الدول العربية واليابان، لمواجهة هذه التحديات وتداعياتها.

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط أمام الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي- الياباني، الذي عقد مساء الثلاثاء في القاهرة.

وأعرب أمين الجامعة العربية، عن تطلعه لأن تمثل مداولات الاجتماع فرصة مهمة للحوار والتعاون بين الجانبين، وصياغة أجندات إيجابية تخاطب المستقبل.

وأكد أمين الجامعة العربية، أن الجامعة العربية لن تثنيها التحديات الدولية عن مواصلة الدفاع عن قضايا الأمة العربية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشاد أمين الجامعة العربية، بالدعم الذي تقدمه اليابان للشعب الفلسطيني، معربا عن أمله في استمرار هذا الدعم.

الأمين العام لجامعة الدول العربية يشارك باجتماع لجنة الاتصال الوزارية مع سوريا

وفي وقت سابق، حضر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، جلسات الاجتماع الذي عُقد اليوم الثلاثاء بالقاهرة، للجنة الاتصال الوزارية العربية مع وزير خارجية سوريا فيصل المقداد، بدعوة من مصر.

وفي هذا الصدد، أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي أن لجنة الاتصال مشكلة بموجب قرار صادر عن مجلس الجامعة العربية في مايو الماضي، وتضم ست دول عربية فضلا عن الأمين العام للجامعة.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن القمة العربية كلفت لجنة الاتصال بمتابعة الانخراط العربي لتسوية الأزمة السورية في ضوء الالتزامات التي وردت في بيان عمان الصادر في مايو الماضي.

وأضاف المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أن انعقاد اللجنة يعكس جدية الدول العربية في القيام بدور رئيسي في تسوية الأزمة السورية،لافتًا إلى ضرورة التعامل مع التبعات الخطيرة التي تمخضت عنها، لا سيما ما يتعلق بخطر إنتاج وتهريب المخدرات، وتهديدات الإرهاب، فضلا عن المشكلات الإنسانية الضاغطة وفي مقدمتها قضية اللاجئين.

وفي سياق أخر، استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، نظيره السوري الدكتور فيصل المقداد، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا.

أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن شكري أكد خلال اللقاء على حرص اللجنة العربية على استكمال المهمة المنوطة بها، للمساعدة في حل الأزمة السورية التي طال أمدها، وتقديم يد العون للشعب السوري الشقيق لتجاوز محنته، والحفاظ على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية.