رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بمطلوبين أثنين للقضاء في بغداد بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع في العراق، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بمطلوبين أثنين للقضاء في بغداد بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بمتابعة ميدانية دقيقة للبحث عن المطلوبين للقضاء تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية، من القاء القبض على احد المطلوبين للقضاء بتهم الارهاب وذلك من خلال تواجده في منطقة الكرادة ببغداد".

وأضاف البيان أن "المتهم صادرة بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة (1/4)ارهاب من محكمة تحقيق الكرخ الاولى، اذ تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه واحاله الى القضاء".

ومن جهة اخرى، أوضح البيان، أنه "بجهد استخباري امتاز بالسرعة والدقة استطاعت من خلاله مفارز المديرية انفا، من القبض على احد تجار ومروجي المواد المخدرة في منطقة الشعب شمال العاصمة وفق مذكرة قبض صادره بحقه (28) مخدرات من احدى المحاكم المختصة"، مشيراً إلى، أنه "تم تسليمه الى الجهات المعنية اصوليا".

العراق.. الأمن يتصدى للخارجين عن القانون والإيقاع بـ 4 عناصر إرهابية

تتواصل الجهود الأمنية المتلاحقة في دولة العراق، لإقرار دولة القانون، والتصدي لجميع الخارجين عنه، بما يصب في النهاية في أمن واستقرار المواطنين العراقيين.

حيث أعلنت خلية الإعلام الأمني في دولة العراق، الاثنين، القبض على 4 إرهابيين بينهم خبير متفجرات.

وذكر بيان للخلية، أنه "استناد لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة عمليات نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على (4) إرهابيين من عصابات داعش الإرهابي".

وأضاف، أن "قطعات الجهاز وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الإرهاب اربيل تمكنت من إلقاء القبض على القيادي الإرهابي (و.م.م) والذي يشغل منصب خبير متفجرات في القاطع الشمالي لعصابات داعش الارهابي"، مبينا أن"مفارز الجهاز وبالتعاون مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية وبواجبين منفصلين ألقت القبض على إرهابيين اثنين في منطقتي بازيان وجمجمال بالسليمانية".

وتابع أن "قوة من الجهاز وضمن سلسلة العمليات النوعية نفذت عملية إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في محافظة كركوك".