رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن يتصدى للخارجين عن القانون والإيقاع بـ 4 عناصر إرهابية

نشر
الأمصار

تتواصل الجهود الأمنية المتلاحقة في دولة العراق، لإقرار دولة القانون، والتصدي لجميع الخارجين عنه، بما يصب في النهاية في أمن واستقرار المواطنين العراقيين.

 

 

حيث أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الاثنين، القبض على 4 إرهابيين بينهم خبير متفجرات.

 

وذكر بيان للخلية، أنه "استناد لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة عمليات نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على (4) إرهابيين من عصابات داعش الإرهابي".

 

وأضاف، أن "قطعات الجهاز وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الإرهاب اربيل تمكنت من إلقاء القبض على القيادي الإرهابي (و.م.م) والذي يشغل منصب خبير متفجرات في القاطع الشمالي لعصابات داعش الارهابي"، مبينا أن"مفارز الجهاز وبالتعاون مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية وبواجبين منفصلين ألقت القبض على إرهابيين اثنين في منطقتي بازيان وجمجمال بالسليمانية".

 

وتابع أن "قوة من الجهاز وضمن سلسلة العمليات النوعية نفذت عملية إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في كركوك".

 

الاستخبارات العراقية: القبض على 70 متهماً من مهربي المشتقات النفطية

 

فيما أعلنت الاستخبارات العراقية، الاثنين، القبض على 70 متهماً من مهربي المشتقات النفطية في ثلاثة أسابيع.

 

وذكرت الوكالة في بيان، أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية والمتضمنة ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة والمختصة في تهريب النفط ومشتقاته وبإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات العراقية، حيث تلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في اكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل أكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من أجل الحد من الأضرار بالاقتصاد الوطني".

 

وأضافت، أن "هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات العراقية خلال ثلاثة اسابيع أثمرت عن إلقاء القبض على (70) متهماً وضبط (2 مليون) لتر تقريباً من المشتقات النفطية إضافة الى ضبط (18) موقعا نفطيا ومجموعة من الشاحنات التي كانت تهرب هذه المشتقات".

 

وتابعت أن "المتهمين دونت أقوالهم واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما أحيل المتهمون الى الجهات التحقيقية استعداد لمثولهم أمام القضاء"، داعيا "المواطنين الى ضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع أنحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، القبض على متهم بابتزاز فتاة بـ10 ملايين دينار في بغداد.

 

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات العراقية، انه "بإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وتوجيهاته المتضمنة ملاحقة الخارجين عن القانون وابتزاز المواطنين، تلقت وكالة مفارز الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في بغداد الرصافة طلب استغاثة من فتاة قاصر تضمن تعرضها الى ابتزاز الكتروني من قبل شخص مجهول يملك مقاطع فديو وصوراّ تعود اليها، مهدداً اياها بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حال لم تعطيه مبلغاً وقدرة 10 ملايين دينار".