رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. البيت الأبيض يُعلن إصابة "جيل بايدن" بكورونا

نشر
الأمصار

أعلن "البيت الأبيض"، إصابة السيدة الأولى "جيل بايدن"، بفيروس كورونا مع أعراض خفيفة، بينما جاءت نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن للفيروس سلبية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقال البيت الأبيض: "بعد نتيجة الاختبار الإيجابية للسيدة الأولى لـ(كوفيد 19)، خضع الرئيس بايدن لاختبار كوفيد هذا المساء. جاءت نتيجة اختبار الرئيس سلبية".

وكانت آخر مرة أصيبت فيها زوجة بايدن البالغة من العمر 72 عاما بـ"كوفيد 19" في أغسطس من العام الماضي، في حين كانت آخر اختبار إيجابي للرئيس البالغ من العمر 80 عاما في يوليو 2022.

وقالت إليزابيث ألكسندر مديرة اتصالات السيدة الأولى في بيان: "هذا المساء، ثبتت إصابة السيدة الأولى بـ(كوفيد 19). ستبقى في المنزل".

جيل بايدن تُجري عملية جراحية لاستئصال سرطان جلدي

أفاد البيت الأبيض، أن جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرت عملية جراحية لاستئصال سرطان جلدي من جفنها الأيسر.

وقال الدكتور كيفين أوكونور، طبيب الرئيس جو بايدن في تصريحات نقلتها وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية، إن الفحوصات أظهرت أن الآفة الموجودة على العين اليمنى لجيل بايدن والآفة المكتشفة حديثًا على صدرها هما سرطان الخلايا القاعدية.

ووفقًا لتقرير أوكونور، تم استئصال الآفة الموجودة على جفنها الأيسر بالكامل، وتم إرسالها للفحص المجهري.

ويعد سرطان الخلايا القاعدية أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا ولكنه أيضًا أكثر أشكال سرطان الجلد قابلية للشفاء خاصةً عند اكتشافه مبكرًا.

يُجدر الإشارة إلى إنه سرطان بطيء النمو وعادة ما يقتصر على سطح الجلد ويمكن للأطباء دائمًا إزالته بالكامل، ونادرًا ما يتسبب في مضاعفات خطيرة أو يهدد الحياة.

من ناحية أخرى، أفادت شبكة nbc بأن السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن وبعد أشهر من تدريس الطلاب عن بعد، ستستأنف عملية التعليم حضوريا في جامعة فيرجينيا الشمالية، حيث تعمل منذ عام 2009.

وقالت الشبكة الأمريكية إن جيل بايدن، ستكون أول سيدة أولى تغادر البيت الأبيض لتعمل في وظيفة بدوام كامل، وستقوم بالتدريس يومي الثلاثاء والخميس.

وكانت بايدن قالت مؤخرا لمجلة Good Housekeeping: "هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك استبدالها، ولا أطيق الانتظار للعودة إلى الفصل الدراسي". وأكدت عدة مرات أنها تريد أن تكون امرأة عاملة.

يُذكر أن جيل بايدن قامت بالتدريس في كلية المجتمع بفيرجينيا خلال السنوات الثماني التي كان فيها زوجها يشغل منصب نائب الرئيس.