رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: وفد سعودي يصل لندن للتفاوض من جديد لضم صلاح إلى الاتحاد

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية بريطانية وصول وفد سعودي إلى العاصمة البريطانية لندن للتفاوض مع إدارة نادي ليفربول بشأن انتقال الدولي المصري محمد صلاح إلى دوري المحترفين.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، فإن وفداً سعودياً وصل لندن مساء أمس الأول "السبت" لخوض مرحلة أخيرة فى المفاوضات بشأن ضم محمد صلاح للدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وشدد الحساب الرسمي لموقع آنفيلد ووتش على موقع "تويتر"، نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل"، أن مسؤولي نادي اتحاد جدة وصلوا لندن فى محاولة أخيرة لضم محمد صلاح قبل غلق باب القيد رسمياً.

وعلقت الصحيفة في تقرير لها عن إمكانات محمد صلاح ومدى أهميته لنادي ليفربول قائلة: " ثلاثة أشياء تبدو مؤكدة في الحياة: الموت، والضرائب، وحصول صلاح على 30 هدفًا على الأقل في جميع المسابقات في الموسم الواحد".

أضاف التقرير: "قليلون بشكل استثنائي هم الذين يمكن مقارنتهم بعدد الأهداف التي يسجلها صلاح موسمًا بعد موسم، لكن أحد عناصر لعبته التي ربما يتم الاستهانة بها هو أسلوبه في اللعب ورؤيته وقدرته على العثور على التمريرة الصحيحة في الوقت المناسب".

في الموسم الماضي، بالإضافة إلى تسجيله 19 هدفًا في الدوري، تحول صلاح إلى صانع أهداف وصنع 12 هدفًا (وهو رقم لم يتفوق عليه سوى كيفن دي بروين، الذي يعتبر إلى حد كبير أفضل لاعب خط وسط مهاجم في العالم).

هذا التطور الذي أصبح فيه صلاح مهاجمًا شاملاً، بدلاً من مجرد هداف غزير الإنتاج، هو اتجاه مستمر هذا الموسم، حيث سجل الجناح هدفين وصنع اثنين في أول أربع مباريات بالموسم.

روبرتسون يتحدث عن عقلية محمد صلاح للتعامل مع العروض الخارجية

أكد آندي روبرتسون مدافع ليفربول الإنجليزي، أنه غير قلق بشأن مستقبل زميله المصري محمد صلاح، وغير منزعج تمامًا من الاهتمام السعودي بضمه.

وسبق أن ذكرت تقارير بأن اتحاد جدة قدم عرضًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني لضم صلاح، وينوي العودة بعرض آخر في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات في الدوري السعودي، والتي تنتهي الخميس المقبل.

وقال روبرتسون، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "بالنسبة لنا لا يوجد أي قلق. إن محمد صلاح لاعب في ليفربول ونعتقد أن هذا هو الحال في المستقبل المتوقع".

وأضاف روبرتسون "فريقنا يتكون من العناصر الحالية، وهذا الفريق الذي سيستمر مع إغلاق الميركاتو. الأمر يتعلق بالحصول على أقصى استفادة من المجموعة، والتطلع إلى الموسم الحالي ومحاولة القيام بعمل أفضل مما فعلناه في الموسم الماضي".

وتابع: "صلاح محترف لأقصى درجة. إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم ويسمح للآخرين بالحديث، ويتيح لهم أن يقولوا ما يجب أن يقولوه، لكنه كان دائمًا ملتزمًا تجاه ليفربول وقد رأيت ذلك من خلال أدائه".

واختتم: "لم يتأثر صلاح، لقد كنت معه كثيرًا ولم يتأثر بأي شيء إن رد فعله يكون بأفضل طريقة ممكنة وأعتقد أنكم رأيتم ذلك من خلال أدائه، وأعتقد أنه كان مميزًا جدًا".