رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة البيئة تطلق أول مؤتمر للاستثمار البيئي المناخي

نشر
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أعلنت وزيرة البيئة المصرية، الدكتورة ياسمين فؤاد، عن إطلاق مصر أول مؤتمر للاستثمار البيئي المناخي، وذلك من اجل طرح مجموعة من المشروعات والتي تساعد فى مواجهة اثار التغيرات المناخية.

وزيرة البيئة تلتقي مافالدا دوارتي المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر

بحثت وزيرة البيئة، مع مافالدا دوارتي المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، وجهات النظر لتوحيد الرؤي وتعزيز سبل التعاون لدعم العمل البيئي و التصدي لآثار التغيرات المناخية بالتعاون مع صندوق المناخ الاخضر كشريك استراتيجي لحماية البيئة.

والتقت وزيرة البيئة، مع المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، علي هامش مشاركتها في قمة المناخ الأفريقية ، المنعقدة خلال الفترة من ٤ إلى ٦ سبتمبر الجارى  بالعاصمة الكينية نيروبي، وتناول اللقاء فرص التعاون مع الصندوق والمشروعات الخاصة بمصر والتي دعمها الصندوق في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة  كذلك الخطة الوطنية للتكيف و المشروع الرائد الخاص بحماية النيل والخاص بالتكيف.

مصر أطلقت مجموعة من الحوافز الاقتصادية الخضراء قبل مؤتمر المناخ cop27 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن اللقاء تتطرق إلى ربط تغير المناخ بالاستثمار آلية مبتكرة للوصول إلي تمويل أكثر فاعلية لمواجهة التغيرات المناخية من خلال تحفيز القطاع الخاص.

وأطلقت مصر مجموعة من الحوافز الاقتصادية الخضراء قبل مؤتمر المناخ cop27 والمرتبطة بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر والمخلفات بكافة أنواعها وبدائل الأكياس البلاستيكية علاوة علي قيام وزارة البيئة بإنشاء وحدة للاستثمار البيئي  و المناخي تهدف إلي إعداد حزم استثمارية لدخول القطاع الخاص.

وفي سياق أخر، كشفت وزيرة البيئة في مصر، الدكتورة ياسمين فؤاد، تفاصيل تركيب محطة لرصد ملوثات الهواء المحيط بمحافظة بورسعيد، مشددة على أنه تم الإنتهاء من تركيب محطة لرصد ملوثات الهواء المحيط، بالحى الإماراتي بمحافظة بورسعيد، والتى تم إهداءها من إحدى شركات القطاع الخاص.
 وأوضحت وزير البيئة في مصر، أنه تم تركيب محطة لرصد ملوثات الهواء المحيط أعلى مدرسة الرسوة  للتعليم الأساسى، وتشمل محطة الرصد اجهزة قياس ملوثات الهواء.

وأشارت وزير البيئة، أن محطة الرصد أجهزة قياس (أكاسيد النيتروجين والامونيا وثانى اكسيد الكبريت وكبريتيد الهيدروجين واول اكسيد الكربون والاوزون والجسيمات الصلبة الكلية ذات القطر اقل من 10 ميكروميتر و الجسيمات الصلبة الكلية ذات القطر أقل من 2.5 ميكروميتر).