رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم جنين

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت جنين بمشاركة وحدة "دوفدفان" لاعتقال ناشط في حركة حماس، ودوّت صفارات الإنذار في مخيم جنين، عقب اكتشاف قوة خاصة إسرائيلية.

اقتحام جنين تم بمشاركة وحدة "دوفدفان"

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، إصابة 4 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال الاقتحام المتواصل لمحيط المخيم.

كانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قد أدانت تصعيد اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي، بضغط دولي حقيقي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف جميع إجراءاتها احادية الجانب غير القانونية، ولجم مليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية وتفكيكها وتجفيف مصادر تمويلها،

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، وقوع عملية إطلاق نار تجاه موقع عسكري إسرائيلي قرب مدينة جنين دون وقوع خسائر.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، إنه تم اكتشاف عدة إصابات في الموقع الذي تم فيه إطلاق النار، موضحا أن قوات الاحتلال التي كانت متمركزة في الموقع ردت بإطلاق النار، وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن القوات الأمنية تُجري عمليات تمشيط بحثا عن المنفذين.

الخارجية الفلسطينية: تصاعد جرائم الاحتلال ضد الأطفال الفلسطينيين

فيما أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية، عن ترحيبها بالتقارير الصادرة عن المُنظمات الحقوقية والإنسانية التي توثق ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومليشيات المُستوطنين يوميًا، وتصف بشكل دقيق وقانوني الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة. 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 6 أسرى محررين

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 أسرى محررين من بلدات جبع وعجة والسيلة الحارثية واليامون، واستولت على مركبة لأسير في محافظة جنين .

جزء من قوات وجيش الاحتلال الإسرائيلي

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من اسلام نزيه أبو عون، وعز الدين عبد السلام غنام، ونجم الدين محمود فشافشة، بعد اقتحام جبع ومداهمة منازل ذويهم، الى جانب مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، فيما استولت على مركبة من نوع "كادي" تعود للأسير أحمد نمر ملايشة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.