رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

نشر
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

شهد المسجد الأقصى المبارك، اقتحام من قبل مستوطنون، اليوم الإثنين، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام المسجد الأقصى اليوم الاثنين بحراسة من قوات الاحتلال

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وذلك حسبما افاد شهود عيان.

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عناصرها في باحات المسجد الأقصى وعند أبوابه، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين والتضييق على حركة تنقل الفلسطينيين في ساحات الحرم.

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل مُحافظ مدينة القدس المُحتلة عدنان غيث فى بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل محافظ مدينة القدس المحتلة للتأكد من وجوده داخله، فى ظل سياسة الحبس المنزلي التى تفرضها قوات الاحتلال على المحافظ منذ سنوات.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بشكل مهين على الشاب الفلسطينى عروة شيخ على وتركت على وجهه علامة "نجمة داود"، في مخيم "شعفاط" بالقدس،  قبل أن تفرج عنه وتحوله للاعتقال المنزلي.

وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنه فى أعقاب الكشف عن علامة "نجمة داود" وأنها ناجمة عن رباط حذاء أحد أفراد الشرطة وأن شيخ علي قاوم اعتقاله.

نفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى وأدَّوا طقوسا تلمودية

 

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

اقرأ ايضًا..   الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين من الضفة الغربية

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وفرضت قيودا على دخول المصلّين للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت عددا منهم عند بواباته الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

وفي نفس السياق، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة بالقدس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.