رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. بايدن يُعلّق على إقالة وزير الدفاع الأوكراني

نشر
بايدن
بايدن

أكد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، أنه يعرف بإقالة وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، لكنه يمتنع عن التعليق على الأنباء بشكل علني، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الاثنين.

وقال بايدن أثناء تواجده في ولاية ديلاوير، إنه على علم بأن زيلينسكي قد استبدل وزير الدفاع لديه. وردا على سؤال عما إذا كان لديه أي تعليق، قال بايدن "ليس علنا".

وفي وقت سابق مساء الأحد، أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أنه قرر إقالة وزير الدفاع أليكسي ريزنيكوف من منصبه، وتعيين رستم عمروف ليحل محله.

ومن جانبه صرح رئيس برلمان القرم، فلاديمير قسطنطينوف، بأن اقالة وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف مرتبطة بفشل "الهجوم المضاد" للقوات الأوكرانية.

وكان الهجوم الأوكراني المضاد قد بدأ في 4 يونيو الماضي، حيث نشرت كييف ألوية مدربة من "الناتو" وتحمل أسلحة غربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد" التي نشرت على نطاق واسع في أرض المعركة، ثم أحدثت لقطات لعدد من الآليات العسكرية المحترقة في ساحة المعركة صدى واسعا في الغرب.

سيناتورة أمريكية تكشف عن تصويت مُرتقب حول الشروع بإجراءات لعزل بايدن

كشفت عضو الكونغرس الأمريكي مارجوري تايلور غرين عن تصويت مرتقب حول الشروع بإجراءات لعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مُؤكدة أنه "سيتم التصويت على فتح هذا التحقيق لعزله"، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الاثنين.

وكتبت عضوة الكونغرس تايلور غرين في حسابها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الوقت قد حان كي يقدّم بايدن جميع الاتصالات التي أجراها باسمه أو بأسماء مستعارة، فضلا عن كافة البيانات المصرفية ومصادر الدخل وسجلات الزائرين وتفاصيل الاجتماعات من منزله في ديلاوير".

وأردفت قائلة: "بالإضافة إلى قائمة الأدوية التي تخفي حقيقة تدهور صحته الذهنية".

تصويت على بدء تحقيق لعزل بايدن

تُجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، أيد في حديث له يوم الجمعة الماضي إجراء تصويت على بدء تحقيق لعزل بايدن.

تُجدر الإشارة إلى شبكة "سي إن إن" كانت قد ذكرت في نهاية أغسطس أن مكارثي وعددا من كبار ممثلي الحزب الجمهوري بدأوا في تشكيل استراتيجية لبدء تحقيقات تندرج في إطار إجراءات عزل بايدن.

وفي وقت سابق، أفاد مكارثي بأن المعلومات التي جمعها الجمهوريون "تسمح له بإثارة مسألة عزل بايدن".

ووفقًا له، فإن عائلة الرئيس الأمريكي منخرطة في "ثقافة الفساد".

ومن جهتها أيضًا، قالت تايلور جرين إن التحقيق في إجراءات عزل بايدن قد يبدأ في سبتمبر.