رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جهود مكثفة وتسهيلات يومية لتيسير رحلات مراسم الزيارة الأربعينية

نشر
الأمصار

تتواصل الجهود المبذولة من جانب أجهزة الدولة في العراق، لتيسير رحلات مراسم الزيارة الأربعينية، وتذليل جميع العقبات للزائرين خلال تلك المراسم.

 

 

وزارة الداخلية العراقية، كانت أعلنت أمس الأحد، عن أعداد الوافدين الى البلاد منذ بداية مراسم الزيارة الأربعينية.

 

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "برئاسة وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري تستمر اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عملها مع انتشار القطعات الأمنية المكلفة بهذا الواجب في جميع المناطق والطرق التي يسلكها الزائرون نحو كربلاء المقدسة، وسط استنفار كامل للجهد الاستخباري والأمني والخدمي".

وأضافت، أن "الجهات المعنية شرعت بإجراءاتها لتسهيل عملية دخول الزائرين من جميع منافذ البلاد وهي (المنذرية - زرباطية - الشيب - الشلامجة - سفوان - مندلي - كركوك - القائم - مطار بغداد - مطار النجف - مطار البصرة)".

 

وأوضحت أن "أعداد العجلات الوافدة بلغت (8308 ) عجلة، فيما بلغ أعداد الوافدين (508108) شخص، وبهذا فقد بلغ أعداد الوافدين منذ بداية مراسم الزيارة (3455080) وافداً"

 

وبدوره، وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الى محافظة النجف الأشرف.

 

ووصل "الشمري"، الى النجف الأشرف والتقى بالقيادات الأمنية في محور الحيدرية"، مبيناً أن "وزير الداخلية اتجه الى مركز المدينة للاطلاع على إجراءات تأمين الزيارة والخدمات المقدمة للزائرين".

 

بدوره، أكد رئيس سلطة الطيران المدني في العراق، عماد عبد الرزاق الأسدي ، تقديم التسهيلات اللازمة للرحلات الجوية لزائري الأربعينية.

 

وذكرت سلطة الطيران المدني في بيان، أن رئيس سلطة الطيران المدني العراقي عماد عبد الرزاق الأسدي ، أشرف اليوم الأحد ، على طبيعة حركة نقل زائري أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ) في مطار النجف الأشرف. 

 

وقال الأسدي، بحسب البيان، بعد وصوله إلى مطار النجف الأشرف وإطلاعه ميدانياً عـلى انسيابية وصول الرحلات الجوية القادمة من مختلف دول العالم باتجاه المطار : "أننا عازمون على المتابعة الميدانية لمطاراتنا  لمعالجة جميع المعوقات التي تحدث خلال موسم الزيارات المليونية في البلاد "، مـؤكداً أن "سلطة الطيران المدني قدمت جميع التسهيلات اللازمة للرحلات الجوية لزائري الأربعينية في مطارات بغداد والبصرة والنجف الأشرف ، من خلال تعزيز واقع العمل وإذابة جميع المعوقات الرحلات الجوية من أجل عكس صورة واضحة من الاهتمام والمتابعة الميدانية للحركة الجوية في المطارات العراقية خلال الزيارة الأربعينية ".