رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. غبار وارتفاع جديد في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الاثنين سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، بينما ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم الثلاثاء سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وبين، أن "طقس العراق يوم الأربعاء سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق  في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وتابع، أن "طقس العراق ليوم الخميس المقبل سيكون صحواً، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن ، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

درجات الحرارة

وأشار إلى أن «درجات الحرارة العظمى سجلت في بغداد وديالى والأنبار والبصرة وواسط وكركوك 50، وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وميسان الناصرية والمثنى 51».

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية."

وفيما يخص شهر أيلول، أوضح الجابري: "من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال شهر أيلول مقارنةً بشهري آب وتموز.

وحالياً، تتساقط درجات الحرارة وفق المعدلات العامة المتوقعة لهذه الفترة."

وبهذا، توضح الهيئة الأنباء الجوية توقعاتها بشأن درجات الحرارة خلال الأشهر المقبلة، وتشير إلى استمرار تذبذبها في إطار المعدلات الطبيعية.