رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي: تقديم الخدمات لأكثر من 4 ملايين و753 ألف زائر

نشر
وزير الصحة العراقي
وزير الصحة العراقي

أعلن وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأحد، عن تقديم الخدمات الصحية لأكثر من 4 ملايين و 753 ألف زائر منذ انطلاق خطة الإسناد الصحي لزيارة الأربعين ولغاية الآن.

وقال الحسناوي، في بيان،: إن "المستشفيات والمراكز الصحية التخصصية والأولية والمفارز الطبية الثابتة والمتنقلة والطبابة العسكرية وطبابة الحشد والهلال الأحمر والفرق الصحية التطوعية تواصل على مدار الساعة تقديم الخدمات الصحية للزائرين في كربلاء المقدسة والطرق التي يسلكها الزائرون".

وأضاف وزير الصحة العراقي، أن "الإحصائيات الخاصة بالخدمات الصحية ضمن خطة الإسناد الصحي لزيارة الأربعين بلغت كالآتي: تقديم الخدمات الصحية لنحو (4,753,238) زائرا، عدد فحوصات الأشعة (10,133)، عدد فحوصات الرنين والمفراس (1570)، عدد فحوصات السونار (2,187)، عدد الفحوصات المختبرية (43,648)، عدد العمليات الجراحية (795)، عدد الولادات (616)، عدد الحالات الطارئة التي نقلت بالإسعافات (3,220)، عدد قناني الدم التي جمعت خلال حملات التبرع بالدم (3,908)".

وزير الصحة العراقي يشرف على تنفيذ خطة الدعم الصحي للزيارة الأربعينية

وكان قد أشرف وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، على تنفيذ خطة الدعم الصحي لزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، فيما أكد أهمية توفير الاحتياجات كافة واستعداد عجلات الإسعاف لنقل أي حالة طارئة.

وقال بيان للوزارة  إن" وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، وصل إلى محافظة كربلاء المقدسة برفقة وفد وزاري من مركز الوزارة للإشراف شخصياً وميدانياً من مركز العمليات الميداني قرب الحرم الشريف على تنفيذ خطة الدعم الصحي لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف البيان، أن" وزير الصحة العراقي اطلع فور وصوله على انتشار المفارز الطبية وسير العمل فيما أجرى زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات الصحية للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للزائرين".

وشدد الوزير، بحسب البيان، على" أهمية توفير الاحتياجات واستعداد عجلات الإسعاف لنقل أي حالة طارئة واستعداد الفرق الجراحية للتدخل بشكل عاجل فضلا عن حملات التوعية والتثقيف الصحية ومراقبة الأغذية المقدمة للزائرين لضمان سلامتهم".

وفي ذات السياق، أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، عن تسيير 170 عجلة إلى كربلاء المقدسة للمشاركة بتفويج الزائرين، مبينا أن العجلات ستكون تحت إمرة وزارة النقل.

وقال الحسناوي في بيان، إنه" تم تسيير قافلة بـ 170 عجلة من عجلات وزارة الصحة للمشاركة في تفويج الزائرين من وإلى كربلاء المقدسة ضمن خطة زيارة الأربعين وجعل حركتها تحت إمرة وزارة النقل".

وأضاف، أن" وزارات الدولة تشارك جميعها في خطة الزيارة لإنجاحها وتقديم الخدمات للزائرين كافة"، لافتا، إلى أن" وزارة الصحة تعمل وبكوادرها كافة على تقديم الخدمة الصحية للزائرين بالمنافذ الحدودية والوافدين الأجانب وداخل كربلاء المقدسة للزائرين والطرق الخارجية التي يسلكونها".