رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 20 رحلة طيران دولية أوروبية

نشر
مطار مرسى علم الدولي
مطار مرسى علم الدولي

يستقبل "مطار مرسى علم الدولي"، اليوم الأحد، 20 رحلة طيران دولية أوروبية ضمن 133 رحلة يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من أمس السبت وحتى الجمعة المقبلة.

وتُجري السلطات المختصة بمطار مرسى علم، عملية تسهيل إجراءات الوصول مع تشديد الإجراءات الاحترازية والأمنية على الوافدين من عدة دول مختلفة أغلبها أوروبية، ونقلهم إلى الفنادق المختلفة للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

وتبين من جداول الوصول اليوم أن الرحلات الوافدة تصل من عدة دول مختلفة بينها 5 رحلات من دولة ايطاليا، و3 رحلات من المانيا، و3 رحلات من بولندا، و4 رحلات من المطارات التشيكية، ورحلة من بلجيكا، واخرى من سويسرا، ورحلتين داخليتين. 

مطار مرسى علم الدولي

يُذكر أن مطار مرسى علم الدولي يستقبل بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة، 139 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، تصل من 11 دولة حول العالم أغلبها من التشيك وإيطاليا وبولندا، وكذلك ألمانيا والنمسا والمجر وبلجيكا وهولندا وسلوفاكيا.

وفي سياق آخر، علق كبير الأثريين بوزارة الآثار المصرية، الدكتور مجدي شاكر، على استقالة مدير المتحف البريطاني الجمعة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وفي تصريحات على قناة المحور ، أوضح مجدي شاكر أن استقالة مدير المتحف البريطاني الجمعة الماضية، على خلفية قضية سرقة نحو أكثر من 2000 قطعة أثرية خلال الفترة من 2019 إلى 2023، ليست بالواقعة الأولى، لافتا إلى تنحي المدير السابق منذ 4 أشهر، بسبب تسهيل بيع الآثار.

وأكد شاكر أن المتحف البريطاني بالعاصمة لندن يحتوي 110 ألف قطعة من الآثار المصرية، بالإضافة 80 ألفا بمتحف بيتري، وأيضا 16 ألف قطعة بمتحف أكسفورد ومثلها بليفربول، بإجمالي أكثر من 220 ألف قطعة، موضحا أن المتحف البريطاني يضم قطعا أثرية من مختلف أنحاء العالم.

كما لفت إلى استحواذ بريطانيا على قطع أثرية من بلاد العالم كافة على غرار العراق وتشيلي وبنين واليونان والصين، وذلك أثناء حقبتها الاستعمارية التي سيطرت خلالها على ما يوازي نصف مساحة الكرة الأرضية، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة لم تكتف بالسرقات الآثار الناجمة عن الحروب الاستعمارية وحسب، ولكن  الدبلوماسيون البريطانيون انتهزوا وظائفهم في سرقة ونهب الآثار، وأبرزهم سرقة تمثال رمسيس الثاني المعروض بالمتحف البريطاني والذي يزن 10 أطنان على يد القنصل البريطاني في مصر.