رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصرية نور الشربيني تتوج ببطولة باريس الدولية للإسكواش

نشر
الأمصار

توجت نور الشربيني لاعبة المنتخب المصري للإسكواش، بلقب بطولة باريس الدولية والبالغ مجموع جوائزها 180 ألف دولار.

وحصلت المصنفة الثالثة عالميا على اللقب بعد تفوقها على مواطنتها نوران جوهر (3-1)، في مباراة قوية استمرت لمدة 59 دقيقة.

واستطاعت نوران جوهر أن تحصد الشوط الأول بنتيجة "11-7"، قبل أن تحقق نور الشربيني 3 أشواط متتالية "11-4، 11-8، 11-5".

واستهلت نور الشربيني مشوارها بالفوز على روان العربي بنتيجة (3-0)، ثم تغلبت على سلمى هاني بنفس النتيجة.

كما تغلبت على نور الطيب بنتيجة (3-1)، ثم فازت على الإنجليزية جينا كيندي في نصف النهائي بثلاثية نظيفة.

نور الشربيني تتوج ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

توجت نور الشربيني لاعبة المنتخب المصري، مساء اليوم الأحد، بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش والمقامة بمدينة برمنجهام في إنجلترا، والبالغ مجموع جوائزها 179 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

ونجحت نور الشربيني في التتويج بلقب البطولة بعد فوزها في النهائي على مواطنتها نوران جوهر بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استمرت لمدة 43 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: "11-9، 11-7، 11-1".

واستهلت الشربيني مشوارها في البطولة بالفوز على اليبانية ساتومني وتانابي (3-0)، ثم تغلبت في ثمن النهائي على صابرينا صبحي (3-1).

ثم استطاعت نور الشربيني الفوز في دور ربع النهائي على الإنجليزية جورجينا كيندي بعد مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة (3-2).

وفي نصف النهائي حققت نور الشربيني الفوز على أماندا صبحي المصنفة الخامسة على البطولة بنتيجة (3-2).

في سياق متصل، أعرب مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف الثالث عالمياً لرجال الإسكواش، وحامل لقب بطولة العالم للناشئين بالنسخة الماضية، عن حزنه الشديد لخروج آخر ممثل مصرى من منافسات الدور نصف النهائى ببطولة العالم للناشئين المقامة حالياً بفرنسا، وهو ما يعنى أن مصر لن تنافس على اللقب فى النسخة القائمة.

وكتب عسل عبر حسابه الشخصى على تويتر: يوم صعب جداً عليا وبالأخص على المجتمع المصرى للاسكواش.. كل التقدير والاحترام المجهود المبذول من الجهاز الإدارى والفنى للمنتخب واللاعبين، لكن لم أكن أتخيل أن يقام نهائى فى بطولة العالم للاسكواش للناشئين بدون مصريين.

يذكر أن البطل المصري مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف الثالث عالمياً حالياً لرجال الاسكواش، وهانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالمياً حالياً لسيدات الاسكواش، هما أبطال آخر نسخة أقيمت ببطولة العالم للناشئين، والتي استضافتها ماليزيا عام 2019.

وودع محمد زكريا، نجم الاسكواش المصري الصاعد، بطولة العالم لناشئي الاسكواش، التى تستضيفها مدينة نانسي الفرنسية حتى 21 أغسطس الجارى، وذلك من الدور نصف النهائي بعد خسارته أمام الهولندي روان داميينج.

وخسر محمد زكريا صاحب الـ 14 عاما في الدور نصف النهائي بعد أداء مشرف في مباراة استغرقت 70 دقيقة وانتهت بنتيجة 3-1، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-13, 17-15, 11-8, 11-8.