رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأفريقي يعقد المنتدى السنوي للشركات متناهية الصغر في أديس أبابا

نشر
الأمصار

تُعقد النسخة الثانية من منتدى الاتحاد الأفريقي السنوي للشركات متناهية الصغر الصغيرة والمتوسطة في الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر 2023 في أديس أبابا، وفقًا للاتحاد الأفريقي.

وأضاف البيان الصحفي أن المنتدى السنوي للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2023 ستركز على كيفية قيام الشركات متناهية الصغر الصغيرة والمتوسطة بتعزيز الابتكار والنمو في أفريقيا هو خطوة استراتيجية لدعم تنفيذ الالتزام الصادر عن القمة الاستثنائية السابعة عشرة للتصنيع والتنوع الاقتصادي.

وبما أن المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تمثل أكثر من 90 في المائة من إجمالي العمالة و30 في المائة من الصادرات في أفريقيا، فإن هناك حاجة لا يمكن إنكارها لسياسات واستراتيجيات شاملة لدعم نموها.

ووفقا للبيان، سيكون المنتدى أيضا أساسيا في تسهيل تبادل المعرفة، وتعزيز أطر السياسات، وبناء وتعزيز التعاون عبر الحدود.

وعلم أن المنتدى سيجمع أكثر من 200 مشارك وأصحاب مصلحة رئيسيين من جميع أنحاء القارة.

ومن المقرر أن تقام العديد من الأحداث الرئيسية خلال المنتدى على مدار الأيام الخمسة. وتشمل،

 الدورات التدريبية وحفل العشاء وحفل توزيع الجوائز، بالإضافة إلى المعرض.

تعد المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة العمود الفقري للاقتصاد الأفريقي، حيث تمثل 80-90 في المائة من جميع الشركات وتوفر فرص العمل لنحو 85 في المائة من القوى العاملة في القارة.

كما أنهم القوة الدافعة وراء الابتكار، حيث يلعبون دورًا مهمًا في تطوير التقنيات والمنتجات والخدمات الجديدة.

الاتحاد الإفريقي يعرب عن قلقه بشأن الاشتباكات العسكرية في إثيوبيا

كشفت مفوضية الاتحاد الإفريقي، عن قلقه جراء الأحداث القتالية والعسكرية والمواجهات المستمرة بإقليم أمهرة في إثيوبيا، حيث إن هناك عمليات قتال مستمرة ومواجهات بين عدد من الميلشيات في إثيوبيا.

وأعرب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي، اليوم الأربعاء، عن قلقه إزاء أعمال القتال المستمرة بإقليم أمهرة في إثيوبيا، موجهًا الدعوة لجميع الأطراف المتصارعة في إثيوبيا إلى وقف القتال على الفور وبدء حوار من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة.

وأكد على التزام الاتحاد الإفريقي بالنظام الدستوري، وسلامة أراضي ووحدة إثيوبيا، وأهمية الاستقرار في المنطقة، مشددًا على استعداد الاتحاد الإفريقي لمساندة أي مبادرة إثيوبية تهدف للتوصل إلى السلام والاستقرار.