رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيرمينو يقود هجوم أهلي جدة لمواجهة الفتح في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يواجه الأهلي السعودي الفتح، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي 2023-2024.

 تقام مباراة الأهلي ضد الفتح في تمام التاسعة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

التشكيل الرسمي للأهلي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع:بسام الحريجي – روجر إبانيز – ميريح ديميرال – إبراهيم الزبيدي

خط الوسط: جابري فيجا – فرانك كيسي – محمد المجحد

خط الهجوم: رياض محرز – آلان سان ماكسيمين – روبيرتو فيرمينو

ويخوض الأهلي مواجهة الليلة وهو يحتل وصافة ترتيب الدوري السعودي برصيد 12 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة بالفوز في المواجهات الأربع الأولى بالمسابقة هذا الموسم، فيما يأتي فريق الفتح في المركز العاشر برصيد 5 نقاط.

وواصل أهلي جدة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، بفوزه على ضيفه فريق الطائي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرا ضمن مواجهات الجولة الرابعة، من المسابقة للموسم الكروي الحالي  2023-2024.

ونجح فريق الأهلي السعودي يحقق الفوز في أول 4 مباريات من موسم دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على كل من: الحزم، الخليج، الأخدود، والطائي.

وسجل النجم الجزائري رياض محرز، هدف الأهلي الأول في شباك الطائي، فى الدقيقة 39 من زمن المباراة، من تسديدة سكنت على يسار حارس الطائي، وهو هدفه الثاني في الدوري السعودي، بعد هدفه الأول فى شباك فريق الخليج. وتعرض لاعب الطائي ألفا سيميدو، للطرد في الدقيقة 35 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثاني، أضاف لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي، ثانى أهداف الفريق الراقي، من تسديدة قوية، سكنت على يمين الحارس، في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

الهلال السعودي يتعاقد مع محمد الربيعي قادمًا من الأهلي

أعلن نادي الهلال السعودي عن تعاقده مع محمد الربيعي حارس مرمى فريق الأهلي، لمدة 4 سنوات تنتهي عام 2027، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوف الزعيم خلال الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين.

لعب محمد الربيعي مع الأهلي السعودي منذ الناشئين حتى وصل إلى الفريق الأول في موسم 2018-2019 وشارك في بطولة الدوري 32 مباراة وتلقت شباكه 43 هدفاً، وحقق العديد من الإنجازات الشخصية مع المنتخب السعودي كان أبرزها: التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2017، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، إضافة إلى وصافة كأس آسيا تحت 23 عام في أوزباكستان 2020، وأخيراً التأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، ليكمل مشواره مع الهلال.

وحسب صحيفة الرياضية السعودية فإن محمد الربيعي كان الحارس الأساسي لفريق الأهلي في الموسم الماضي وساهم مع زملائه اللاعبين في تحقيق دوري يلو لأندية الدرجة الأولى والعودة إلى الدوري السعودي.