رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 16 جندياً سورياً بمواجهات مع مسلحي ريف اللاذقية

نشر
الجيش السوري
الجيش السوري

قُتل 16 عنصرا في الجيش السوري وأصيب 5 آخرين، خلال اشتباك مع المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف اللاذقية.

وجرت الاشتباكات في أحد مواقع وادي ربيعة في ريف اللاذقية الشمالي للمحافظة.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي مجموعات إرهابية تنضوي بمعظمها تحت تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، حيث تعتدي بشكل متكرر على المناطق المدنية، ما يؤدي لوقوع ضحايا بين الأهالي وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

قالت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، إن المجلس العسكري لدير الزور وقوى الأمن الداخلي، أعلنا حظر تجوال لـ48 ساعة اعتبارًا من صباح السبت، في دير الزور، بسبب الاشتباكات المسلحة هناك.

قتلى عسكريون في هجوم لمتشددين شمال غربي سوريا


قتل 9 جنود سوريين على الأقل، الجمعة، وأصيب 12 آخرون خلال هجوم نفذه متشددون في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقُتل 7 مقاتلين من الهيئة في قصف لقوات الجيش السوري شمالي البلاد في 25 أغسطس، في وقت تشهد المنطقة تصعيداً في وتيرة القصف خلال الأسابيع الأخيرة، وتحديداً من الطيران الروسي، رداً على قصف هيئة تحرير الشام وفصائل متحالفة معها مناطق سيطرة قوات الجيش بواسطة مسيّرات، وفق المرصد.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على نحو نصف مساحة محافظة إدلب وعلى مناطق متاخمة في محافظات حلب واللاذقية وحماة المجاورة. وتؤوي المنطقة 3 ملايين شخص نصفهم تقريبا من النازحين.

ويسود منطقة إدلب وقف لإطلاق النار تفاوضت عليه روسيا وتركيا بعد الهجوم الذي شنه النظام في مارس 2020. ويتم احترامه بشكل عام، على الرغم من الانتهاكات المتكررة.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعاً دامياً تسبّب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

سوريا: 5 غارات روسية تستهدف "الجيش التركي" 

استهدفت 5 غارات جوية روسية النقاط التي تقدّم إليها مسلّحو "الجيش الوطني" التابع لتركيا في إحدى قرى ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وجاءت هذه الغارات الروسية بعد اشتباكات بين "الجيش الوطني" و"قسد" في قرية المحسنلي على جبهة منبج في ريف حلب الشرقي.

وفجر 28 آب/أغسطس الماضي، استهدف سلاح الجو الروسي في سوريا مقار "الحزب الإسلامي التركستاني" في محيط مدينة أريحا في إدلب.