رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضابط أمريكي ينهي حياة امرأة سمراء حامل في سيارتها

نشر
الأمصار

نشر قسم شرطة أوهايو، بأمريكا، اليوم الجمعة، عدة لقطات لضابط أمريكي يطلق النار على امرأة سوداء حامل وينهي حياتها الأسبوع الماضي.

وتتضمن اللقطات محتوى عنيفا، ويُظهر الفيديو ضابطي شرطة يقتربان من تاكيا يونج، 21 عامًا، جالسة في سيارتها في موقف سيارات متجر بقالة في أوهايو.

وجاء في الفيديو أن أحد الظباط أسرع باتجاه الضابط الذي يقف أمام سيارة الضحية، وأطلق الضابط رصاصة عبر الزجاج الأمامي بينما صرخ الثاني عليه، و تتدحرج سيارتها وتصطدم بالمتجر قبل أن يحطم الضباط نافذة السائق.

وتوفت تاكيا يونج بعد وقت قصير من إطلاق النارولم ينجو طفلها الذي لم يولد بعد.

بيان ضباط الشرطة الأمريكية 

وقالت الشرطة في بيان لها :" إن الضباط أبلغوا من قبل أحد موظفي متجر البقالة أن العديد من الأشخاص غادروا المتجر ومعهم أشياء مسروقة".

وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن من بينهم يونج، الذي زُعم أنها سرقت عدة زجاجات من الكحول.

وقال قائد شرطة بليندون، جون بيلفورد، في بيان اليوم الجمعة: "كانت هذه مأساة. عائلة السيدة يونج منزعجة للغاية وتشعر بالحزن".

و أضاف بلفورد: "من المرجح جدًا أن يتم رفع دعوى قضائية بشأن هذا الحادث. وقد تكون هناك إجراءات قانونية أخرى أيضًا".

وفي سياق آخر أعلنت أمريكا، اليوم الجمعة، تشديد قانون تجارة الأسلحة النارية من أجل إلزام البائعين بالتحقق من الملف الشخصي للمشترين، وذلك حسبما أفادت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن. 

قانون تجارة الأسلحة النارية في أمريكا

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إلى أن عملية التحقق من الملف الشخصي من أفضل الأدوات المتاحة لمنع وقوع أسلحة خطرة في أيدي مجرمين، حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية اليوم الجمعة. 

 

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن إدارة بايدن ستواصل بذل كل ما في وسعها لمكافحة وباء العنف المسلح، كما أن هذا الإجراء من الممكن أن يتسبب في سد ثغرات قانونية في قانون صدر عام 2022 شهر يونيو، بدعم من إدارة بايدن، في أعقاب سلسلة عمليات إطلاق نار دامية.

وتهدف هذه القواعد الجديدة، إلى إيضاح التعريف الخاص بالأشخاص المنخرطين في تجارة الأسلحة، وحض البائعين على الحصول على ترخيص، وبالتالي إجبارهم على التحقق من الخلفية الجنائية والنفسية لمشتري هذه الأسلحة.