رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد قرعة كأس العالم للأندية بعد تعديل فيفا الجديد

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إجراء تعديلاً على موعد قرعة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة 12-22 ديسمبر 2023.

وحجز النادي الأهلي مقعدًا في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بعد الفوز على الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدفين في المباراة النهائية.

وكشف الحساب الرسمي لموقع "فيفا"، عن إجراء قرعة مونديال الأندية يوم 5 سبتمبر الجاري في الحادية عشر صباحا في جدة.

وكان الاتحاد الدولي قد كشف من قبل عن إجراء القرعة بأحد فنادق مدينة جدة يوم السابع من سبتمبر الجاري بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة، قبل أن يؤكد اليوم إقامتها يوم 5 من الشهر الجاري.

الفرق المتأهلة لكأس العالم 2023


1 - مانشستر سيتي (إنجلترا) بطل دوري أبطال أوروبا

2- كلوب ليون (المكسيك) بطل دوري أبطال الكونكاكاف

3- أوراوا ريد (اليابان) بطل دوري أبطال آسيا

4- أوكلاند سيتي (نيوزيلندا) بطل دوري أبطال أوقيانوسيا

5- الاتحاد (السعودية) بطل الدوري السعودي "المضيف".

6 - الأهلي (المصري) بطل دوري أبطال إفريقيا.

ثلاثي الأهلي المصري ينتظمون في معسكر الإعداد بالنمسا بعد خضوعهم للفحص الطبي

انتظم ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكرم توفيق وكريم فؤاد وإمام عاشور، في معسكر إعداد الفريق المقام حاليًّا في النمسا، بعدما خضع الثلاثي لفحص طبي شامل أمس الأربعاء، لدى الخبير النمساوي كريستيان فينك.

 

وأجرى ثلاثي الأهلي فحوصات طبية لدى الخبير النمساوي فينك، والتي أكدت تعافيهم بشكل تام من الإصابات المختلفة التي لحقت بهم في الموسم الماضي.

 

وكان الدكتور تامر أبو العينين، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قد أكد أنه اطمأن على حالة اللاعبين الثلاثة، وعلى جاهزيتهم للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأضاف طبيب الأهلي أنه قام بالتواصل مع الخبير كريستيان فينك، وتم عقد جلسة مطولة بينهما عبر الفيديو كونفرانس، وتم الاطلاع على حالة كل لاعب، وتأكد أن الثلاثي تعافى تمامًا من الناحية الطبية من الإصابات المختلفة التي كانوا يعانون منها، ويمكنهم المشاركة في التدريبات الجماعية بشكل كامل.

 

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي معسكره الإعدادي حاليًّا في النمسا حتى يوم 6 سبتمبر المقبل، استعدادًا لانطلاقة الموسم الجديد.