رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يدفع ببراءته في اتهامات ضده بعرقلة نتائج انتخابات 2020 في جورجيا

نشر
الأمصار

نفى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، اتهامات موجهة له بالتآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا عام 2020.

وأفادت وثيقة قضائية، الخميس، وفق ما أوردت وكالة "رويترز" بأن ترامب دفع بأنه غير مذنب في قضية تغيير نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا.

قضية جورجيا خطيرة

تعد هذه القضية الأخطر من بين أربع قضايا جنائية يواجهها ترامب وأسفرت عن توجيه عشرات التهم ضده، بما في ذلك مزاعم بأنه أخفى مدفوعات مالية لنجمة أفلام إباحية.

نظرا لخطورة القضية، سلّم ترامب نفسه إلى سجن فولتون في ولاية جورجيا في سابقة تاريخية على خلفية هذه القضية.

ونشرت وسائل إعلام أميركية لصورة الجنائية لدونالد ترامب، وهي الصورة الجنائية الأولى لرئيس أميركي سابق.

تم تحديد موعدي محاكمتين لترامب في نيويورك وفلوريدا في مارس ومايو على التوالي قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر 2024، أما المحاكمة المتعلقة بالتلاعب بالانتخابات في جورجيا فلم يتم تحديد موعدها بعد.

قول ترامب إن الاتهامات المتصلة بقضية ولاية جورجيا محاولة ذات دوافع سياسية لعرقلة حملة إعادة انتخابه.

وكان هناك أعلنت وسائل إعلام أمريكية، يوم الخميس، عن انتشار أمني كثيف في جورجيا قبل وصول ترمب لتسليم نفسه.

وقال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تعيش حالة تدهور بسبب الإدارة الديمقراطية للرئيس جو بايدن، وذلك تزامنًا مع بدء المرشحين الجمهوريين مناظرتهم الأولى للانتخابات التمهيدية لعام 2024.

وأضاف ترامب في حوار تلفزيوني مع الصحفي تكر كارلسون، حول ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024: "أنا سعيد جدا لعدم مشاركتي في مناظرة المترشحين عن الحزب الجمهوري".

وتابع: "لا يمكن تحمل ما يفعله الديمقراطيون، فكافة الولايات التي يحكمها الديمقراطيون في حالة تدهور، والرئيس جو بايدن محتال وهو فاسد لدرجة كبيرة جدا"، واستطرد قائلاً: "السياسات المعتمدة من قبل البعض في الحزب الديمقراطي فاشلة، والمواطنون أذكياء يعرفون الحقائق وكل الاتهامات الموجهة لي زائفة".

وأوضح الرئيس الأمريكي السابق: " البريد يساعد على الغش في الانتخابات والحزب الديمقراطي يستعمل الغش"، وقال: "خلال رئاستي تم قتل العديد من الإرهابيين بالتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية، وعملنا مع الوكالة في مكافحة الإرهاب، وتأمين الحدود هو من أهم القضايا في المرحلة المقبلة".