رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد فاغنر يظهر في فيديو جديد: أنا على ما يرام

نشر
الأمصار

تم تداول مقطع فيديو جديد لقائد مجموعة فاغنر الروسية، يفغيني بريغوجين، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت قناة “جريزون” مقطع فيديو  لقائد فاغنر على تطبيق تليغرام، ظهر خلاله وهو يقول: “بالنسبة لمن يتساءل إن كنت على قيد الحياة أم لا، فأنا في إفريقيا والآن عطلة نهاية الأسبوع” وأشار إلى أنه على ما يرام.

وأضاف: “بالنسبة للذين يحبون مناقشة مسألة القضاء عليّ أو أموري الخاصة، وما أكسبه.. فأقول: كل شيء على ما يرام”.

ومع ذلك، لم يتم التحقق من مصدر أو تاريخ تسجيل الفيديو، الذي بدا وكأنه تم تصويره في سيارة متحركة.

ومن جهة أخرى، ذكر المحلل السياسي الروسي، الدكتور فاليري سولوفي مؤخراً، أن قائد مجموعة “فاغنر” الروسية، يفجيني بريجوجين، مازال على قيد الحياة بعد مصرع “شبيهه” في حادث تحطم طائرة.

وأفاد بأن بريجوجين يخطط للانتقام من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووفقًا لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن محاولة اغتيال يفجيني بريجوجين، التي أقرها بوتين شخصيًا وخطط لها مجلس الأمن الروسي، فشلت بسبب غياب بريجوجين عن الطائرة المستهدفة، إذ كان يشبهه شخص آخر.

مازال على قيد الحياة.. مفاجئات جديدة في قضية اغتيال قائد مجموعة “فاغنر”

ذكر المحلل السياسي الروسي، الدكتور فاليري سولوفي، أن قائد مجموعة “فاغنر” الروسية، يفجيني بريجوجين، مازال على قيد الحياة بعد مصرع “شبيهه” في حادث تحطم طائرة.

وأفاد بأن بريجوجين يخطط للانتقام من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووفقًا لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن محاولة اغتيال يفجيني بريجوجين، التي أقرها بوتين شخصيًا وخطط لها مجلس الأمن الروسي، فشلت بسبب غياب بريجوجين عن الطائرة المستهدفة، إذ كان يشبهه شخص آخر وبناءً على ذلك، يُتوقع أن يكشف بريجوجين عن نفسه في وقت لاحق من هذا العام.

وأشار سولوفي إلى أن بريجوجين استخدم تكتيكات التنكر في السابق، بما في ذلك ارتداء شعر مستعار ولحية مزيفة، خلال تنفيذه عمليات تعزيز مصالح بوتين ويُعتقد أن هذه التكتيكات تسهل عليه الوصول إلى أهدافه.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر جنازة قائد قوات فاغنر، يفغيني بريغوجين.