رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الصينية: تعرض الغواصة النووية الصينية لحادث أمر غير صحيح

نشر
وزارة الدفاع الصينية
وزارة الدفاع الصينية

ردت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الخميس، على التقارير والأنباء التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة، والتي تزعم بوقوع حادث للغواصة الصينية في مضيق تايوان، وجاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته “العربية”.

وزارة الدفاع الصينية

وشددت الدفاع الصينية، على أن كل ما يتم نقله عن الغواصة غير صحيح وعار تمامًا من الصحة، وجاء ذلك في بيان لها اليوم الخميس.

 وزارة الدفاع الصينية

 وفندت وزارة الدفاع الصينية، صحة التقارير والأنباء التي انتشرت عن الغواصة الصينية وتعرضها لحادث في مضيق تايوان.

 

وزارة الدفاع الصينية وحاث الغواصة النووية الصينية

 

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إلى أن التقارير التي تزعم تعرض غواصة نووية صينية في مضيق تايوان لحادث هو أمر غير صحيح، وجاء بيان وزارة الدفاع الصينية عقب تقارير إعلامية وأنباء منشورة في مواقع الشبكات الاجتماعية، تفيد بأن الغواصة النووية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني من طراز 093 شانغ تحطمت مؤخرا في مضيق تايوان، وتوفي طاقمها بأكمله.

 

وفي سياق أخر، أرسلت الصين سفنا حربية وطائرات مقاتلة بالقرب من تايوان خلال زيارة وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين لبكين بهدف دفع العلاقات المتوترة، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز بريطانية.


وقالت وزارة الدفاع التايوانية إنها تراقب الوضع عن كثب، من خلال قوة تشمل  13 طائرة وست سفن وأنظمة الصواريخ الأرضية جاهزة للرد.

طيران تابع لوزارة الدفاع الصينية

عبرت أربع من الطائرات، بما في ذلك طائرتان نفاثتان من طراز  SU-30 ، الخط الوسطي  لمضيق تايوان ، والذي يعد بمثابة حدود بحكم الأمر الواقع بين الجانبين.

وتقول  الصين إن تايوان هي أراض من أراضيها، التي يجب استعادتها بالقوة إذا لزم الأمر ، ولهذا، فهي ترسل من وقت لآخر قوات جوية وبحرية.

ولا يزال الدعم الأمريكي للجمهورية المتمتعة بالحكم الذاتي مستمرا، والتي انفصلت عن الصين خلال حرب أهلية في عام 1949، حجر عثرة رئيسي أمام العلاقات مع بكين.

وقبل وقت قصير من وصول وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين ، قام الرئيس الصيني شي جين بينج بزيارة المقر الشرقي لجيش التحرير الشعبي.