رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الخزانة الأمريكية تزور الصين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة المالية الصينية، اليوم الإثنين، عن إجراء وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين زيارة إلى الصين بداية من ال6 من يوليو الجاري إلى الـ9 من نفس الشهر.

فيما قال مسؤول بالخزانة الأمريكية وفق ما نقلته رويترز إن الوزيرة يلين ستناقش التحديات العالمية من بينها التغيرات المناخية وأزمة الديون خلال زيارتها إلى الصين.

وأضاف المسؤول أن الزيارة تأتي بهدف تعزيز الاتصالات بين البلدين، وتحقيق الاستقرار في العلاقة بين واشنطن وبكين.

ومن ناحية أخرى، أكد المسؤول بالخزانة الأمريكية أن هذه الزيارة تأتي عقب تأجيلات عدة، وذلك عقب زيارة وزير الخارجية انتوني بلينكن إلى الصين.

الخارجية الأمريكية: محادثات صريحة وموضوعية وبناءة بين بلينكن ونظيره الصيني في بكين

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأحد، إن المحادثات التي عُقدت في بكين بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الصيني تشين جانج، كانت صريحة وموضوعية وبناءة.

وبحسب تصريحات ميلر التي أوردتها الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني، شدد بلينكن على أهمية الدبلوماسية بين البلدين والحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة حول مجموعة كاملة من القضايا للحد من مخاطر سوء الفهم وسوء التقدير.

وأثار بلينكن عددًا من القضايا المثيرة للقلق، فضلاً عن الفرص المتاحة لاستكشاف التعاون في القضايا العابرة للحدود والمشتركة بين الولايات المتحدة والصين حيث تتماشى مصالح البلدين.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة ستدافع دائمًا عن مصالح وقيم الشعب الأمريكي وستعمل مع حلفائها وشركائها لتعزيز رؤيتها لعالم حر ومنفتح ويدعم النظام الدولي القائم على القواعد.

وشدد الطرفان الأمريكي والصيني على أهمية تسهيل التبادلات بين الشعبين، ودعا بلينكن نظيره الصيني لزيارة واشنطن لمواصلة المناقشات بينهما، حيث اتفقا على تحديد موعد زيارة تشين إلى العاصمة الأمريكية في وقت مناسب للطرفين.

والتقي وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، مع كبير مسؤولي الشؤون الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني، وانج يي، في بكين.

 

ويأتي اللقاء في اليوم الأخير من زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الصين والذي التقي خلالها بنظيرة الصيني تشين جانج، أمس الأحد، بهدف تحسين العلاقات واستمرار طرق التواصل بين البلدين في ظل العلاقات المتوترة في الفترة الأخيرة.