رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الخميس، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء، أن "طقس العراق ليوم غد الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع أن "طقس يوم الأحد سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق   في القسم الشمالي من البلاد".

ولفت الى أن "طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الأسبوع الماضي تساقط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة.

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية."

وفيما يخص شهر أيلول، أوضح الجابري: "من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال شهر أيلول مقارنةً بشهري آب وتموز.

وحالياً، تتساقط درجات الحرارة وفق المعدلات العامة المتوقعة لهذه الفترة."

وبهذا، توضح الهيئة الأنباء الجوية توقعاتها بشأن درجات الحرارة خلال الأشهر المقبلة، وتشير إلى استمرار تذبذبها في إطار المعدلات الطبيعية.