رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع البريطاني يقدم استقالته لرئيس الحكومة

نشر
وزير الدفاع البريطاني
وزير الدفاع البريطاني

تقدم وزير الدفاع البريطاني بن والاس، باستقالته لرئيس وزراء بريطانيا، ريشى سوناك، وذلك حسبما أفادت به “العربية” في نبأ عاجل لها، صباح اليوم الخميس.

استقالة وزير الدفاع البريطاني

أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، عزمه التنحي عن منصبه في التعديل الوزاري المقبل، مؤكدا بأنه لن يخوض الانتخابات العامة المقبلة.

 

وقال بن والاس لصحيفة "صنداي تايمز" إنه لن يترشح لانتخابات البرلمان المقبلة، فيما أكدت الصحيفة بأنه أبلغ رئيس الوزراء ريشي سوناك بقراره.

 دور وزير الدفاع البريطاني في جهود دعم أوكرانيا ضد روسيا

وأدى وزير الدفاع البريطاني، دورا بارزا في جهود دعم أوكرانيا ضد روسيا، حيث طرحت بريطانيا اسمه لخلافة ينس ستولتنبرج في منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، غير أنه لم يحصل على دعم الولايات المتحدة الحاسم لتولي المنصب.

 

 

ووفق الصحيفة، لن يستقيل والاس قبل الأوان من البرلمان لتجنب إجراء انتخابات فرعية، وسيستقيل من منصب وزير الدفاع في التعديل الوزاري المقبل المتوقع قبل سبتمبر.

 

ونفى بأن يكون اعتقاده أن حزب المحافظين سيخسر أمام حزب العمال المتقدم في استطلاعات الرأي، وراء قراره، موضحا بأن السبب هو إلغاء دائرته الانتخابية في شمال غرب إنجلترا بموجب التغييرات الأخيرة في تحديد الدوائر.

 

وزير الدفاع البريطاني بن والاس يحذر من الحروب المستقبلية

حذر وزير الدفاع البريطاني بن والاس، من الحروب المستقبلية، مشيرًا إلى زيادة عدوانية بكين في بحر الصين الجنوبي وتهديد روسيا المستمر.

 

وعبر والاس في تصريحات لصحيفة «ذا تايمز» البريطانية، عن مخاوفه من الحروب المستقبلية، قائلًا «قرب نهاية العقد، سيكون العالم أكثر انعدامًا للأمان والأمن. أعتقد أننا سنجد أنفسنا في صراع. سواء كان الصراع باردًا أو دافئًا، أعتقد أننا سنكون في موقف صعب».

 

واستشهد بالوضع في الصين و«الانهيار التام للسياسة في المحيط الهادئ» والتهديد الروسي المستمر، مضيفًا: «قد تجد نفسك بحلول عام 2030 في وضع الحرب الباردة».

 

ولفت إلى أن بكين تزداد عدوانية في بحر الصين الجنوبي، فيما يقوم الأسطول البحري الروسي بمناورات عدائية للغاية.

 

وأكد وزير الدفاع البريطاني أن العقيدة الروسية لاستخدام الأسلحة النووية مصدر قلق لنا.