رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يقترب من التعاقد مع نجم مغربي بديلا لجواو فيليكس

نشر
الأمصار

اقترب نادي أتلتيكو مدريد، من التعاقد مع أحد نجوم المنتخب المغربي، لتعويض الرحيل المحتمل للبرتغالي جواو فيليكس، قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وبحسب إذاعة "راديو ماركا" الشهيرة، فإن برشلونة عرض على أتلتيكو مدريد التعاقد مع المغربي عبد الصمد الزلزولي على سبيل الإعارة، على أن ينضم جواو فيليكس للبلوجرانا.

ولا يستبعد برشلونة رحيل الزلزولي قبل نهاية الميركاتو الصيفي، في ظل السعي لتدعيم هجوم الفريق.

أنسو فاتي يستقر على الانتقال إلى توتنهام

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن رغبة اللاعب أنسو فاتي نجم برشلونة حُسمت بالانتقال إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الصيف الحالي، واختار اللاعب نادي توتنهام .

وقالت الصحيفة، انه اتفق أنسو فاتي لاعب برشلونة مع توتنهام هوتسبير على شروط الانتقال إلى صفوفه لمدة موسم على سبيل الإعارة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أنه يتبقى اتفاق برشلونة وتوتنهام على شروط الإعارة، قبل أن تحسم الصفقة بشكل رسمي في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو"، أن خورخي مينديز، وكيل أنسو فاتي، يحاول تسريع المفاوضات، بعد أن اتخذ اللاعب قراره النهائي بارتداء قميص السبيرز.

وحاول نادي إشبيلية الحصول على خدمات فاتي هذا الصيف، مستفيدا من رغبة والده في أن ينتقل إلى النادي الأندلسي، لكن رد اللاعب بأنه سيذهب إلى توتنهام هوتسبير.

يذكر أن فاتي لم يعد لاعبا أساسيا في حسابات تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، لذا يسعى للبحث عن فرصة أخرى للمشاركة بانتظام في المباريات.

ويرحب نادي برشلونة برحيل فاتي، من أجل التعاقد مع مهاجم جديد خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

يامال يحقق رقم قياسي في الدوري الإسباني مع برشلونة

حقق لامين يامال، لاعب فريق برشلونة ، رقماً تاريخياً بعد مشاركته أساسيًا مع البارسا في مباراة قادش على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وبات لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يشارك أساسياً خلال القرن الحادي والعشرين بعد اختياره في تشكيل برشلونة أمام قادش.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، ففي عمر 16 عامًا و38 يومًا، سيصبح لامين يامال أصغر لاعب يلعب بداية في الليجا في القرن الحادي والعشرين، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لفابريس أولينجا في سبتمبر 2012 (16 و 112).

واستهل برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم بتعادل سلبي مُحبط خارج ملعبه أمام خيتافي، ليفقد أول نقطتين في مشوار الدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الماضي 2022-2023.

وشهدت افتتاحية برشلونة في مسابقة الليجا أحداثا مثيرة، حيث تلقي تشافي هيرنانديز بطاقة حمراء بسبب اعتراضه المتكرر على حكم مباراة خيتافي، بالإضافة إلى البرازيلي رافينيا الذى حصل على طرد بسبب تدخلاته العنيفة مع لاعبي الأخير.

وتقرر إيقاف تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة والبرازيلي رافينيا مباراتين من لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني، الأمر الذي يؤكد غيابهما عن مباراة اليوم أمام قادش وفياريال في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وتمكن فريق برشلونة من الفوز على فريق فياريال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.