رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني وبرهم صالح يبحثان أهم المراحل المتحققة في تنفيذ البرنامج الحكومي

نشر
الأمصار

عُقد اجتماع بين رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، ورئيس الجمهورية السابق، برهم صالح، حيث تم مناقشة تنفيذ البرنامج الحكومي والمراحل التي تم تحقيقها. 

وتم تبادل وجهات النظر حول التحديات الاقتصادية والمالية والخدمية التي تواجه الحكومة، وتم بحث سبل تطوير الأداء وتعزيز التعاون مع الأطراف السياسية لتلبية تطلعات المواطنين واحتياجاتهم.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي أهمّ مشاريع القوانين والتشريعات المقدّمة إلى مجلس النوّاب.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم الثلاثاء، رئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي، وشهد اللقاء التباحث في المواضيع والقضايا العامة، والتقدّم في سير تنفيذ البرنامج الحكومي وأولوياته في تقديم الخدمات، وتنامي وتيرة أداء الأجهزة التنفيذية في إطار الإصلاح الاقتصادي ومواجهة التحديات الخدمية وتلبية مطالب المواطنين، على مختلف الصعد والمجالات".

وأضاف، "كما جرى البحث في أهمّ مشاريع القوانين والتشريعات المقدّمة إلى مجلس النوّاب، وسبل تسريع الملفات ذات المساس بحاجات المواطنين الأساسية".  

العراق وفرنسا يبحثان علاقات التعاون والتنسيق المشترك في المجالات القانونية

وفي وقت سابق، أكد وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الاثنين، أن العراق يسعى إلى تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع فرنسا.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير العدل استقبل القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية جان كريستوف والوفد المرافق له"، مبينا أن "اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك في المجالات العدلية والقانونية".     

وأضاف البيان، أن "وزير العدل استعرض الإصلاحات التي أجريت خلال فترة تولي الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وعلى وجه الخصوص تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان وفق المعايير الدولية".

وأكد شواني "سعي العراق الى تعزيز وتطوير العلاقات مع جمهورية فرنسا فيما يتعلق بعقد وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين" .

من جانبه ثمن القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية "الجهود المبذولة لوزارة العدل من أجل تحقيق خطوات كبيرة بمجال تطبيق معايير حقوق الإنسان في الدوائر العدلية"، مؤكدا "دعم فرنسا للحكومة.