رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. استقرار الأوضاع الأمنية بولاية كسلا

نشر
الأمصار

أشاد مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا بالسودان في اجتماعه الدوري  برئاسة الوالي المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله، بالجهود المبذولة من لجنة الطواريء لمواجهة تداعيات الحرب واثرها على الولاية خاصة فيما يختص باستقبال الولاية لاعداد كبيرة من الاسر الوافدة من ولاية الخرطوم.

وقدم الوالي للمجلس تنويرا شاملا حول الاوضاع الامنية بالولاية مؤكدا على هدوء واستقرار الاوضاع بالولاية.

 واوضح الاستاذ علي ابوفاطمة كرار مدير الحكم المحلي الناطق الرسمي باسم المجلس بالانابة اوضح ان المجلس اشاد بالتدافع الكبير من قبل المواطنين نحو معسكرات التدريب والدفاع عن الوطن والتي انتظمت كافة مناطق ومحليات الولاية استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة وتاكيد جاهزية الولاية ومواطنيها للذود عن حمي البلاد.

 وقال ابوفاطمة ان المجلس استمع الى تقرير من وزير المالية المكلف الاستاذ موسي اوشيك حول المقترح المقدم لانشاء بورصة للذهب الخام بولاية كسلا  وموافقة المجلس  على انشائها بمحلية كسلا تحديدا.

وأضاف أن هذه الخطوة تاتي نظرا للانتاج الوفير الذي تتميز به الولاية في انتاج الذهب حيث تعتبر الولاية الثالثة على مستوى البلاد في هذا الجانب وأبان ابوفاطمة ان المجلس استمع ايضا الى تقرير من وزير الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور خضر رمضان حول سير الموسم الزراعي بالولاية في القطاعات المختلفة الي جانب برنامج حماية الموارد الطبيعية حيث اصدر المجلس عددا من الموجهات للحفاظ على الموارد الطبيعية وامن على وضع خطط وبرامج لتنظيم الموارد الطبيعية خاصة المراعي.

واستمع المجلس ايضا الى تنوير حول الترتيب للزيارة المرتقبة لوزير الحكم الاتحادي الي الولاية الاسبوع المقبل وتحديد رؤية الولاية لانجاح برنامج الزيارة.

تجدد الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني والدعم في كردفان والخرطوم

أعلنت وسائل إعلام في السودان، اليوم الأربعاء، عن تجدد الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شمال كردفان.

وأكدت وسائل الإعلام، أن هناك اشتباكات بين الجيش والدعم السريع جنوب سلاح المدرعات بالخرطوم.

وقُتل 39 شخصًا على الأقل في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور جراء القصف الذي طال منازل المواطنين في المعارك الدائرة في السودان بين الجيش السوداني و قوات الدعم السريع منذ أكثر من أربعة أشهر، وفقا لما ذكره شهود عيان ومصدر طبي لوكالة فرانس برس الثلاثاء.